الجرجير للوقاية من السرطان
صحتكم .كوم صحتكم .كوم
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...

الجرجير للوقاية من السرطان

 ما هو الجرجير



نبات سحري ورخيص علي اليد

نبات معمر سريع النمو موطنه أوروبا وآسيا ، وهو من أقدم الخضروات الورقية التي يستهلكها البشر ، والجرجير والكثير من أقاربه ، مثل حب الرشاد والخردل والفجل والوسابي. لها نكهات لاذعة.
ما هي الفوائد الصحية للجرجير
الجرجير غني بالأيزوثيوسيانات التي تساعد على الوقاية من السرطان وتقوية المناعة. تعمل النترات الموجودة في الخضار على تعزيز صحة القلب وتعزز أيضًا أدائك البدني. يمكن أن تساعد العناصر الغذائية الأخرى الموجودة في هذه الخضروات في منع هشاشة العظام والمساعدة في علاج مرض السكري.
تساعد في منع السرطان
يحارب الجرجير أنواع الأكسجين التفاعلية ، والتي قد تساعد في الوقاية من السرطان. تحتوي الخضروات الصليبية ، بما في ذلك الجرجير ، على مركبات الكبريت العضوي والأيزوثيوسيانات التي تلعب دورًا خلال هذا الصدد. كما تم العثور على الجرجير لقمع حدث السرطان.
يمكن أن يُعزى ذلك إلى الفينيثيل أيزو ثيوسيانات ، وهو مركب موجود في الخضروات يتداخل مع وظيفة البروتين الذي يلعب دورًا مهمًا في تطور السرطان.
يعزز صحة القلب
تشير التقارير إلى أن الخضروات الغنية بالعناصر الغذائية ، مثل الجرجير ، من المرجح أن تحمي الناس من أمراض القلب. تشير الدراسات إلى أن الخضروات الصليبية بشكل عام لها خصائص تحمي القلب.
تحتوي هذه الخضر الخضراء أيضًا على النترات التي تعزز صحة القلب. النترات الغذائية تخفض مستويات الضغط وتوقف تراكم الصفائح الدموية.
يحسن وظيفة بطانة الأوعية الدموية وممارسة الأداء لدى الأفراد. تحقق النترات ذلك عن طريق تقليل تصلب الشرايين وسمكها والتهابها. يمكن أن تقلل الدراسات التي أجريت على الفئران ومستخلصات الجرجير من مستويات الكوليسترول الكلي والدهون الثلاثية والكوليسترول الضار. ومع ذلك ، هناك ما يبرر المزيد من الدراسات البشرية.
يساعد في علاج مرض السكري
لا يوجد الكثير من الأبحاث لدعم هذا الادعاء ، ومع ذلك ، تشير إحدى الدراسات إلى أن الجرجير قد يكون له تأثير مفيد على مستويات السكر في الدم. وجدت الدراسة التي أجريت على الفئران المصابة بداء السكري أن مستخلصات الجرجير يمكن أن تخفض مستويات كل من الجلوكوز وكوليسترول الدم. .
هذه الآثار ، إذا تكررت على البشر ، يمكن أن يكون لها آثار مفيدة على مرضى السكري.
يميل مرضى السكري أيضًا إلى زيادة خطر الإصابة باضطرابات الأسهر ، بما في ذلك ارتفاع الضغط والاعتلال العصبي. يمكن للغاز الموجود في الجرجير أن يساعد في تخفيف ذلك.
يعزز صحة العظام
تم العثور على روتين ، وهو مادة الفلافونويد الموجودة في الجرجير ، لتحفيز تكوين بانيات العظم ، وهي الخلايا التي تفرز المصفوفة لتكوين العظام ، كما تم العثور على الخضار لتحفيز تمعدن العظام ، وهي وظيفة مهمة للغاية لمنع هشاشة العظام.
يلعب النافثوكينون الموجود في الجرجير أيضًا دورًا خطيرًا في صحة العظام ، وقد ارتبط نقص هذه المغذيات بارتفاع معدلات الإصابة بهشاشة العظام والكسور.
يعزز وظيفة المناعة
في دراسة أجريت على الأسماك ، وجد أن الجرجير يعمل على تنشيط وظيفة المناعة. تشمل مغذيات الجرجير العناصر الغذائية التي تساهم في تعزيز آثاره المناعية.
يحسن صحة الجلد
قد يساعد الجرجير في تقليل التهاب الجلد. إن توظيف الجرجير في علاج الالتهابات الجلدية موثق جيدًا ومن المثير للاهتمام أن استخدام الجرجير لعلاج التهاب الجلد قد لا ينتج عنه أي آثار ضارة ، على عكس طرق العلاج التقليدية.
يساهم عنصر A الموجود في الجرجير أيضًا في صحة الجلد ، وحماية خلايا الجلد من التلف الذي تسببه الجذور الحرة. يعزز المغذيات أيضًا مقاومة التهابات الجلد.
يساعد على خفض العلامة الحيوية
يحتوي الجرجير على النترات التي تساعد على خلق مرونة في الأوعية الدموية ، مما يخفض الضغط.
يساعد في محاربة سرطان الثدي والسرطان
يتداخل PEITC ، وهو مركب موجود بكثرة في الجرجير ، مع بروتين مهم في تطور السرطان الذي يوقف عرضًا يسمى HIF ، وهو رمز يتم إطلاقه لانتشار الأورام السرطانية إلى الأوعية الدموية الأخرى. وبالتالي ، فإن هذا يمنع الورم من النمو ويبطئ انتشار الخلايا السرطانية.
صحة العين
تم العثور على مركبات لوتين وزياكسانثين في الجرجير للمساعدة في منع الضوء الأزرق من الوصول إلى شبكية العين مما يعني تقليل الضرر التأكسدي الناجم عن أشعة الشمس التي ستؤدي إلى انتقال السلطة المرتبطة بالشيخوخة AMD. يساعد في الحفاظ على مستويات صحية من الحديد يحتوي الجرجير على مستويات عالية من الحديد ، وهو أمر غير معتاد في الخضار وضروري لتحويل الطاقة في طعامنا إلى الحركة والضرورية للنمو والتطور ومع ذلك ، من المستحيل امتصاص الحديد في الخضار ما لم يكن فيتامين سي موجودًا بشكل إضافي لتغيير الحديد إلى الشكل المماثل الذي يسهل امتصاصه من اللحوم البيضاء التي تسمى حديد الدم. يحتوي 80 جرامًا من الجرجير على فيتامين قابل للذوبان في الماء أكثر من برتقالة من نفس الوزن ، مما يدل على وجود الحديد. في الجرجير يتم امتصاصه بسهولة أكبر. يساهم في صحة القناة الهضمية تحصل بكتيريا الأمعاء على طاقتها من تخمير الألياف داخل الطعام الذي نأكله مثل البروبيوتيك مثل الكفير والأطعمة المخمرة الأخرى. هذه الميكروبات ضرورية لصحتنا على المدى الطويل ، من تطوير نظامنا إلى الحماية من أمراض الأمعاء و رفع مزاجنا. يمكن أن يكون الجرجير ، جنبًا إلى جنب مع الفواكه والخضروات الأخرى ، مصدرًا كبيرًا للألياف لتغذية ميكروباتنا ، ولكنه يحتوي أيضًا على أفضل مستويات مضادات الأكسدة. تلعب بكتيريا الأمعاء دورًا مهمًا للغاية في تنشيط مضادات الأكسدة هذه قبل أن نتمكن من استخدامها لطرد السموم اليومية الأساسية لتقليل تلف الحمض النووي من السموم العديدة التي نتعرض لها باستمرار داخل البيئة والأشخاص الناتج عن عمليات التمثيل الغذائي داخل منطقتنا. الجسم. يساعد على التعافي بعد التمرين والرياضة ، وجدت الأبحاث التي أجريت عام 2012 أن التمارين تزيد من تلف الحمض النووي ، مع زيادة بيروكسيد الدهون. ومع ذلك ، فإن تناول الجرجير قبل التمرين يقلل من كلاهما يوفر هذا الدعم للإيمان بالآثار الوقائية القوية لتلك الخضار الورقية الخضراء ويسلط الضوء على مساهمتها في التخفيف من تلف الحمض النووي الناجم عن التمرين. Vo2 Max يعزز الجرجير مثل الشمندر ، فهو غني بالنترات. تتمتع الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من النترات بالقدرة على تنشيط إمداداتنا الخاصة من مخدر الاستنشاق وبالتالي المساعدة في تنظيم القوة لكل وحدة مساحة ، مما يؤدي إلى تحسين استخدام الأكسجين بشكل متتابع أثناء التمرين. على سبيل المثال ، يظهر عصير الشمندر لتعزيز أداء الدورة التجريبية وتشغيل 5 كجم. أمراض الغدة الدرقية الجرجير ينتمي إلى عائلة الكرنب والتي لها تأثير مفيد وإيجابي في الحفاظ على صحة الغدة الصماء. يساعد الجرجير في تقليل تجمع هرمونات الغدة الدرقية ويكون أكثر فائدة عند تناوله نيئًا. من أجل الحفاظ على القيمة الغذائية ، يجب طهي الجرجير على البخار قليلاً. يوجد فيتامين ب في الجرجير ، وقد يكون حمض الفوليك عنصرًا غذائيًا له دور حيوي في الحفاظ على الصحة والوقاية من العيوب الخلقية. قد يؤثر استهلاك الكحول على مستويات فيتامين بي سي. الأطعمة الغنية بالفولاسين مثل الجرجير تساعد في منع وعلاج بعض الحالات الصحية. يساعد تناول مركب B أيضًا في تقليل السكتة الدماغية والاكتئاب وسرطان القولون والمستقيم والسرطان والتدهور المعرفي وهشاشة العظام والعيوب العصبية لدى الأطفال.

عن الكاتب

Solimanco

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

صحتكم .كوم