5 أكاذيب شائعة حول مرض الزهايمر
صحتكم .كوم صحتكم .كوم
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

5 أكاذيب شائعة حول مرض الزهايمر

  خمسة أكاذيب شائعة

حول مرض الزهايمر





مؤسسة الزهايمر

مع انطلاق الشهر الوطني للتوعية بمرض الزهايمر في الأول من نوفمبر ، تقدم مؤسسة الزهايمر الأمريكية (AFA) معلومات لتبديد الأكاذيب الشائعة حول مرض الزهايمر.
1 مرض الزهايمر هو مجرد جزء من التقدم في السن.
"مرض الزهايمر ليس جزءًا طبيعيًا من الشيخوخة - إنه اضطراب تنكسي تقدمي في الدماغ يؤثر على الذاكرة والتفكير والمهارات اللغوية والقدرة على القيام بمهام بسيطة. وهو يختلف عن فقدان الذاكرة المعتاد المرتبط بالعمر ، مثل النسيان العرضي . مشاكل الذاكرة المستمرة والمتفاقمة تدريجيًا والتي تتداخل مع الوظائف اليومية ، مثل الارتباك بشكل روتيني في الأماكن المألوفة أو نسيان الأسماء والوجوه المألوفة ، ليست "مجرد جزء من الشيخوخة - إنها علامات تحذيرية لمشكلة صحية."
2 مرض الزهايمر يصيب كبار السن فقط.
"في حين أن غالبية الأشخاص الذين يصابون بمرض الزهايمر تزيد أعمارهم عن 65 عامًا ، يمكن أن يؤثر مرض الزهايمر المبكر على الأشخاص في سن الثلاثين أو الأربعين. يجب فحص مشاكل الذاكرة في أي عمر."
3 لا يمكن فعل أي شيء لمرض الزهايمر.
"على الرغم من عدم وجود علاج أو علاج حاليًا لمرض الزهايمر ، يمكن للأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بالمرض ، وفي كثير من الأحيان ، أن يعيشوا حياة نشطة وذات مغزى. ويمكنهم المشاركة في الأنشطة التي استمتعوا بها قبل ظهور مرض الزهايمر (إجراء بعض التعديلات) ، و يمكن أن تساعد التدخلات العلاجية في تحسين نوعية حياة الفرد. ويمكن لبعض الأدوية أن تساعد في إدارة الأعراض. ​​وكلما تم اكتشاف مرض الزهايمر مبكرًا ، زاد تأثير هذه التدخلات أهمية ".
4 لا يمكنك تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر.
"بينما لا توجد طريقة مضمونة للوقاية من مرض الزهايمر ، يمكن أن تساعدك خيارات نمط الحياة على تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر. النظام الغذائي الجيد ، والتمارين الرياضية ، والتفاعل الاجتماعي ، وتعلم مهارات جديدة ، والنوم المناسب ، والحد من الكحول ، والإقلاع عن التدخين كلها أشياء يمكنك القيام بها ويجب القيام به لتعزيز صحة الدماغ الجيدة ".
5 جميع حالات ضعف الذاكرة هي نتيجة لمرض الزهايمر.
"مرض الزهايمر هو سبب فقدان الذاكرة ، ولكنه ليس السبب الوحيد - نقص الفيتامينات ، ومشاكل الغدة الدرقية ، والاكتئاب ، وتوقف التنفس أثناء النوم ، والتوتر ، والتهابات المسالك البولية يمكن أن تسبب جميعها ضعف الذاكرة. إن اكتشاف السبب الأساسي أمر ضروري لاتخاذ الإجراءات اللازمة. تعد فحوصات الذاكرة خطوة أولى مهمة في الكشف عن مشكلات الذاكرة المحتملة - فهي سريعة وغير موسعة وتتكون من سلسلة من الأسئلة لقياس الذاكرة واللغة ومهارات التفكير والوظائف الفكرية الأخرى. النتائج ليست تشخيصًا ، ولكن فحص الذاكرة يمكن اقترح ما إذا كان يجب على شخص ما مراجعة الطبيب لإجراء تقييم كامل. تقدم AFA عروض مجانية وسرية للذاكرة تقريبًا - قم بزيارة www.alzfdn.org لمعرفة المزيد


عن الكاتب

Solimanco

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

صحتكم .كوم