كم عدد البيض؟
صحتكم .كوم صحتكم .كوم
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

كم عدد البيض؟

 كم عدد البيض؟

 


الكوليسترول في الجسم
الكوليسترول في البيض
فوائد البيض
لا يوجد عدد محدد من البيض يجب أن يأكله الشخص كجزء من نظام غذائي صحي. اعتبر الخبراء ذات مرة أن البيض مصدر غذاء غير صحي من حيث ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم ومشاكل القلب. حقيقة أن صفار البيض يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول كان السبب الرئيسي لهذا الاعتقاد.

اعتقد أخصائيو الرعاية الصحية ذات مرة أن تناول الكوليسترول يمكن أن يزيد بشكل كبير من مستويات الكوليسترول في الجسم ، مما قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب .
ومع ذلك ، فقد أظهرت الأبحاث منذ ذلك الحين أن البيض لا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.
الكوليسترول في الجسم
الكوليسترول مادة دهنية لها مجموعة من الوظائف الأساسية في الجسم. تتراوح أدوارها من دعم إنتاج خلايا وهرمونات جديدة إلى تكوين الأحماض الصفراوية المذيبة للدهون والمساعدة في امتصاص الفيتامينات .
تحدث غالبية إنتاج الكوليسترول في الكبد. لا يتمثل العامل الرئيسي المؤثر في ذلك في مقدار الكوليسترول الذي يستهلكه شخص ما ، ولكن عوامل أخرى ، مثل كمية الدهون المشبعة في النظام الغذائي.
في الماضي ، كان هناك أيضًا سوء فهم حول دور الكوليسترول في الجسم. ومع ذلك ، فإن الأبحاث الحديثة قد تحدت هذا أيضًا.
مستويات الكوليسترول "الجيدة" و "السيئة"
تعتبر الطريقة التي يتحرك بها الكوليسترول في مجرى الدم ذات صلة بالتأثير الذي يمكن أن يحدثه.
تنقل إما البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة (LDL) أو البروتينات الدهنية عالية الكثافة (HDL) الكوليسترول.
HDL مسؤول عن جمع الكوليسترول الذي لم تعد هناك حاجة إليه ، ويقوم LDL بنقل الكوليسترول إلى المناطق التي يحتاجها.

عادةً ما تكون المستويات المرتفعة من كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة غير صحية لأنها يمكن أن تتراكم وتؤدي إلى انسداد الشرايين. يمكن أن يؤدي تراكم الكوليسترول هذا إلى زيادة خطر الإصابة بنوبة قلبية .

يعتبر الكثير من الناس أن كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة "أكثر صحة" من الكوليسترول الضار لأنه يلعب دورًا في إزالة الكوليسترول من الجسم.

إن الفهم المحسن لكيفية عمل الكوليسترول في الجسم يعني أنه من غير الواضح الآن ما إذا كانت المستويات المرتفعة من الكوليسترول غير صحية دائمًا.

 وجدت مراجعة حديثة للدراسات الحالية عدم وجود صلة مهمة بين الكوليسترول الغذائي وأمراض القلب. ومع ذلك ، ارتبط الاستهلاك اليومي المرتفع للبيض بارتفاع معدل الإصابة بأمراض القلب.
كم يحتوي البيض من الكوليسترول؟
ال جمعية القلب الأمريكية (AHA)مصدر موثوق يدعي أن بيضة واحدة كبيرة تحتوي على 186 ملليغرام من الكوليسترول الغذائي.

توصي الإرشادات الغذائية للأمريكيين بأن يهدف الناس إلى الحفاظ على تناول الكوليسترول عند أدنى مستوى ممكن مع الحفاظ على نظام غذائي متوازن.

على الرغم من أن البيض قد يحتوي على كمية عالية نسبيًا من الكوليسترول ، إلا أنه ليس له تأثير كبير على مستويات الكوليسترول الكلية.

بياض البيض لا تحتوي مصدر موثوق أي كولسترول ، لذلك قد يكون الخيار الأكثر صحة.

فوائد البيض
يعتبر البيض من المصادر المغذية للغاية للبروتين. تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن ، بما في ذلك:
فيتامين أ
فيتامين ب و ب 12
فيتامين د
اليود
حمض الفوليك
البيض  التكلفة ويمكن إدراجه بسهولة في النظام الغذائي. طريقة جيدة لاستهلاك البيض مسلوق أو مسلوق بدون ملح.
يميل البيض المخصب بأوميغا 3 والمستخرج من المزارع إلى أن يكون البيض الأكثر صحة.
يمكن أن يكون لتناول بيضة واحدة إلى ثلاث بيضات يوميًا العديد من الفوائد الصحية ، لكن هذا يختلف من شخص لآخر. في هذا المستوى من الاستهلاك ، يمكن للناس أن يتوقعوا تغييرات طفيفة في مستويات الكوليسترول لديهم.
ليس من الواضح ما إذا كان هناك حد أعلى لعدد البيض الذي يمكن أن يأكله الشخص في اليوم.
ومع ذلك ، عندما لا يعاني الناس من مشاكل صحية تثير القلق ، يمكنهم تناول البيض بكميات معتدلة ، ومن غير المحتمل أن يكون لهم أي آثار على مستويات الكوليسترول في الجسم.

 مصدر موثوق أظهر باستمرار أن تناول البيض لا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب .

ما لم ينصح الطبيب على وجه التحديد ، ليس من الضروري للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول أو أولئك المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب تجنب تناول البيض.

من الممكن الإصابة بالتسمم الغذائي من تناول البيض النيئ. ومع ذلك ، أصبح التسمم الغذائي أقل شيوعًا مع ارتفاع معايير الصحة والسلامة الغذائية.

عن الكاتب

Solimanco

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

صحتكم .كوم