ما هي فوائد الزنجبيل للإنسان؟
صحتكم .كوم صحتكم .كوم
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

ما هي فوائد الزنجبيل للإنسان؟

 ما هي فوائد الزنجبيل للإنسان؟


تتعدد فوائد الزنجبيل على صحة الإنسان[1] وتتمثل فيما يلي:
1- يحتوي على الجينجيرول وهو المركب الأساسي في الزنجبيل والمعروف بخصائصه الطبية المتعددة فله خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة فتحمي من الإجهاد التأكسدي وتكافح الجذور الحرة المسببة لأمراض السرطان وخاصة سرطان القولون والمستقيم.
2- الزنجبيل فعال في تقليل حالات الغثيان التي تحدث للأشخاص الذين خضعوا لعمليات جراحية أو العلاجات الكيميائية أو غثيان الصباح، ويمكن أن يفيد في غثيان الحمل ولكن يجب استشارة الطبيب وخاصة للحامل اللائي تعرضن للإجهاض من قبل أو اقتربن من المخاض.
3- يستخدم مشروب الزنجبيل للتخسيس وخسارة الوزن وذلك لأنه يزيد من معدلات حرق السعرات الحرارية كما يقلل من الالتهاب الذي يؤدي لتراكم وتخزين دهون كثيرة في البطن والأرداف.
4- تشير الدراسات إلى أن الزنجبيل له تأثير فعال لعلاج مشكلة التهاب المفاصل وهشاشة العظام وخاصة مفصل الركبة، ويمكن استعماله موضعيًا كخليط من الزنجبيل المطحون مع المستكة والقرفة لتخفيف الألم.
5- يُخفّض تناول الزنجبيل من نسبة السكر في الدم، بالطبع لا يعتبر علاجًا نهائيًا للسكري ولكنه يحسن منه نسبياً بالإضافة إلى أدوية تنظيم السكر في الدم.
6- يساهم الزنجبيل في التخلص من مشكلة عسر الهضم، والتي تحدث غالبًا بسبب تأخر تفريغ المعدة من الطعام، فيساعد الزنجبيل في علاجها فهو يسرع من عملية التفريغ للمعدة.
7- من فوائد الزنجبيل أيضًا أنه يستعمل في تخفيف الآلام وخاصة آلام الطمث الشهرية وقد تبين أن تأثيره مشابه لتأثير الأدوية التقليدية.
8- يعمل الزنجبيل على تحسين أداء وظائف المخ ويحمي من الإصابة بمرض الزهايمر، يعود ذلك إلى محتواه من المواد المضادة للتأكسد والالتهاب التي تمنع الإجهاد التأكسدي.
9- ومن فوائد الزنجبيل إنه يخفف من اعراض نزلات البرد والأنفلونزا والتخفيف من احتقان الحلق بفضل محتواه من مضادات الأكسدة والاتهابات والفيروسات.
10- كما أن الزنجبيل مفيد للصحة الجنسية فهو يحسّن الرغبة ويعزز الانتصاب عند الرجال ويقلل من سرعة القذف ويعالج المرأة من مشكلة رائحة المهبل الكريهة.
11- يساهم زيت الزنجبيل في علاج مشاكل الشعر حيث يعزز نموه ويقويه ويحميه من التقصف والتساقط، بجانب مكافحة ظهور الشعر الأبيض.
12- من فوائد الزنجبيل الجمالية إنه يمتلك القدرة على التخلص من حب الشباب وتنقية وتفتيح البشرة، بجانب مقاومة علامات التقدم في السن والتجاعيد.
 

عن الكاتب

Solimanco

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

صحتكم .كوم