عند إعداد قائمة مشترياتك ، من المحتمل أن تتضمن الحليب (أو بديل الحليب ) ، والبيض ، والخبز ، والخضروات الطازجة ، و ... علبة الزبيب؟
فإن العنب المجفف الصغير يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي تجعله لا يُنسى.
وهنا ندرج خمسة أشياء يمكن أن تحدث لجسمك عندما تأكل الزبيب ، حتى تعرف أنك تعرف ما الذي يمكن أن يفوتك. وبعد ذلك !
1 ارتفاع مستويات السكر في الدم.
القسم الأوسط لامرأة شابة تستخدم جهاز قياس السكر في الدم لفحص مستوى السكر في الدم في المنزل
لسوء الحظ ، يحتوي الزبيب على نسبة عالية من السكر ، حيث يحتوي ربع كوب على 26 جرامًا من السكر . بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري ، وخاصة أولئك الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 ، فإن تناول الكثير من الزبيب (بانتظام) يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بفرط سكر الدم - الحالة التي تكون فيها مستويات السكر في الدم مرتفعة للغاية. إذا تركت دون علاج ، فقد يؤدي ذلك إلى مضاعفات صحية خطيرة في وقت لاحق على الطريق.
خلاصة القول: إذا كنت مصابًا بداء السكري ، ففكر في الحد من تناول الزبيب بسبب عدد الكربوهيدرات التي يحتويها في كل حصة.
2 تخفيف الإمساك.
من المحتمل أن تكون هذه هي الفوائد الصحية الأكثر شهرة المرتبطة بتناول الزبيب. هل أخبرك والداك يومًا أن تأكل حبوب نخالة الزبيب إذا كنت تشعر ، بسبب عدم وجود كلمات أفضل .
قد يكون لهذا علاقة بحقيقة أن ربع كوب فقط من الزبيب يحتوي على حوالي 2 جرام من الألياف ، وهو ما يمثل حوالي 7 ٪ من القيمة اليومية لمعظم الناس. ومع ذلك ، فإن متطلباتك الفردية للألياف تعتمد على عمرك وجنسك. على سبيل المثال ، يجب أن تسعى النساء حتى سن الخمسين للحصول على 25 جرامًا من الألياف يوميًا ، بينما يجب أن يتناول الرجال في نفس الفئة العمرية 38 جرامًا يوميًا.
الخلاصة: رش بعض الزبيب فوق حبوب الإفطار أو الزبادي في الصباح إذا كنت ترغب في الذهاب إلى الحمام.
3 تقليل مخاطر الإصابة بفقر الدم.
فقر الدم الناجم عن نقص الحديد هو أحد أكثر حالات نقص المعادن شيوعًا في العالم ، حيث يتأثر به أكثر من ربع سكان العالم . يحدث فقر الدم عندما ينخفض ​​عدد خلايا الدم الحمراء وقدرة الدم على حمل الأكسجين ، مما قد يجعلك تشعر بالتعب والضعف. في بعض الحالات ، يمكن أن يضعف وظائف المخ .
بصرف النظر عن تناول مكملات الحديد ، يمكنك زيادة مستويات الحديد لديك من خلال النظام الغذائي. في حين أن الزبيب ليس أغنى مصدر للحديد ، فإن نصف كوب من الفاكهة المجففة يحتوي على حوالي 7٪ من الكمية اليومية الموصى بها للنساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 19 و 50 عامًا (18 ملليجرام) - وهن أكثر عرضة لخطر نقص الحديد إلى حد كبير بسبب الحيض.
خلاصة القول: إذا كنت تعاني من نقص الحديد ، يجب أن تتحدث مع طبيبك حول تناول مكمل غذائي. ومع ذلك ، إذا لم تقم بذلك ، فإن تناول الزبيب قد يساعدك في الحفاظ على مستويات الحديد لديك تحت السيطرة.
4 زيادة الطاقة.
نظرًا لأن الزبيب يحتوي على قدر كبير من السكر ، فإن تناول حفنة قد يكون طريقة رائعة للحصول على القليل من الطاقة قبل القيام بالتمرين. قد يكون هذا مفيدًا بشكل خاص إذا كنت تتعرق في أول شيء في الصباح - وعلى معدة فارغة.
خلاصة القول: لا تخجل من تناول الزبيب كوجبة خفيفة قبل التمرين!
5 انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.
فائدة أخرى للزبيب؟ يتم تحميلها بمضادات الأكسدة لأنها غنية بالمغذيات النباتية المعروفة باسم الفينولات والبوليفينول. يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة هذه في إزالة الجذور الحرة من الدم ، وهو أمر مهم نظرًا لأنها يمكن أن تلحق الضرر بالخلايا والحمض النووي. هذا يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات صحية كبيرة بما في ذلك أمراض القلب وحتى السرطان.
خلاصة القول: نحن لا نقترح أن تناول الزبيب وحده يمكن أن يساعد في منع الأمراض المزمنة ، ومع ذلك ، فإن تناوله يزود جسمك بمضادات الأكسدة الصحية.