أكثر 15 مخاوف صحية شائعة لكبار السن
صحتكم .كوم صحتكم .كوم
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أكثر 15 مخاوف صحية شائعة لكبار السن

 أكثر 15 مخاوف صحية شائعة

 لكبار السن



يمكن أن يجلب التقدم في السن تحديات صحية لكبار السن. من خلال إدراكك لهذه الحالات المزمنة الشائعة ، يمكنك اتخاذ خطوات لدرء المرض مع تقدمك في العمر.

النساء الأكبر سنا ينظرون من النافذة

يمكن للناس في أمريكا اليوم أن يتوقعوا العيش لفترة أطول من أي وقت مضى. بمجرد وصولك إلى 65 عامًا ، تشير البيانات إلى أنه يمكنك أن تعيش 19.3 عامًا أخرى في المتوسط ​​، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC). بالنسبة للكثيرين ، فإن حياة كبار السن تشمل إدارة الحالات المزمنة بعناية من أجل البقاء في صحة جيدة.

يمكن أن يساعدك اتخاذ خيارات نمط حياة صحي ، مثل الإقلاع عن التدخين وفقدان الوزن ، في تجنب المخاطر الصحية الكبيرة ، على الرغم من أنه "تحتاج أيضًا إلى أن تكون نشطًا بدنيًا وأن تتناول نظامًا غذائيًا صحيًا" ، كما توضح جين وي ، دكتوراه في الطب ، دكتوراه ، المدير التنفيذي لمعهد رينولدز حول الشيخوخة في جامعة أركنساس للعلوم الطبية في ليتل روك. بما في ذلك طبيب الشيخوخة وطبيب متخصص في المخاوف الصحية للشيخوخة ، يمكن أن يساعدك فريق الرعاية الصحية الأول في تعلم كيفية التعايش بشكل أفضل مع أي أمراض مزمنة.

إذًا يمكنك أيضًا أن تكون من بين 41 في المائة من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والذين يقولون إن صحتهم جيدة جدًا أو ممتازة ، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.

1. التهاب المفاصل

تقول طبيبة أمراض الشيخوخة ماري برنارد ، نائبة مدير المعهد الوطني للشيخوخة في بيثيسدا بولاية ماريلاند: "ربما يكون التهاب المفاصل هو الشرط الأول الذي يواجهه الأشخاص البالغون من العمر 65 عامًا أو أكبر". يقدر مركز السيطرة على الأمراض أنه يؤثر على 49.7 في المائة من جميع البالغين فوق 65 ويمكن أن يؤدي إلى الألم وانخفاض نوعية الحياة لبعض كبار السن. على الرغم من أن التهاب المفاصل يمكن أن يثنيك عن ممارسة النشاط ، فمن المهم العمل مع طبيبك لتطوير خطة نشاط مخصصة يمكن أن تساعد ، إلى جانب العلاجات الأخرى ، في الحفاظ على صحة كبار السن.

2. أمراض القلب

وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، تظل أمراض القلب القاتل الرئيسي للبالغين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا ، حيث تمثل 489722 حالة وفاة في عام 2014. باعتبارها حالة مزمنة ، تؤثر أمراض القلب على 37 في المائة من الرجال و 26 في المائة من النساء البالغات من العمر 65 عامًا فأكثر ، وفقًا للوكالة الفيدرالية المشتركة بين الوكالات. منتدى الإحصاءات المتعلقة بالشيخوخة. مع تقدم الناس في العمر ، يتعايشون بشكل متزايد مع عوامل الخطر ، مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول ، مما يزيد من فرص الإصابة بسكتة دماغية أو الإصابة بأمراض القلب. لا تساعد نصيحة الدكتور برنارد لمعالجة هذه المخاطر الصحية الكبيرة في علاج أمراض القلب فحسب ، بل يمكنها أيضًا تحسين صحة كبار السن في جميع المجالات: "تمرن ، وتناول الطعام جيدًا ، واحصل على قسط جيد من الراحة أثناء الليل. الأكل الجيد يعني تناول الطعام بطريقة تسمح لك بالحفاظ على وزن صحي باتباع نظام غذائي متوازن وصحي ".

3. السرطان

السرطان هو السبب الرئيسي الثاني للوفاة بين الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا ، مع 413885 حالة وفاة في عام 2014 ، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض. أفاد مركز السيطرة على الأمراض أيضًا أن 28 في المائة من الرجال و 21 في المائة من النساء فوق سن 65 يعيشون مع السرطان. إذا تم اكتشافه مبكرًا من خلال الفحوصات ، مثل تصوير الثدي بالأشعة السينية وتنظير القولون وفحوصات الجلد ، يمكن علاج العديد من أنواع السرطان. وعلى الرغم من أنك لا تستطيع دائمًا الوقاية من السرطان ، إلا أنه يمكنك تحسين نوعية حياتك بصفتك أحد كبار السن مصابًا بالسرطان ، بما في ذلك أثناء العلاج ، من خلال العمل مع فريقك الطبي والحفاظ على توصيات الحياة الصحية لكبار السن.

4. أمراض الجهاز التنفسي

تعد أمراض الجهاز التنفسي السفلي المزمنة ، مثل مرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD) ، ثالث أكثر أسباب الوفاة شيوعًا بين الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكبر ، حيث سجلت 124،693 حالة وفاة في عام 2014 ، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض. من بين الأشخاص الذين يبلغون من العمر 65 عامًا أو أكثر ، يعاني حوالي 10 في المائة من الرجال و 13 في المائة من النساء من الربو ، ويعيش 10 في المائة من الرجال و 11 في المائة من النساء مع التهاب الشعب الهوائية المزمن أو انتفاخ الرئة ، وفقًا للمنتدى الفيدرالي المشترك بين الوكالات المعني بالإحصاءات المتعلقة بالشيخوخة. . على الرغم من أن الإصابة بمرض تنفسي مزمن يزيد من المخاطر الصحية لكبار السن ، مما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالالتهاب الرئوي والالتهابات الأخرى ، فإن إجراء اختبارات وظائف الرئة وتناول الدواء الصحيح ، أو استخدام الأكسجين حسب التعليمات ، سيقطع شوطًا طويلاً نحو الحفاظ على صحة كبار السن وجودة علاجك. الحياة.

5. مرض الزهايمر

تسبب مرض الزهايمر في وفاة 92604 شخصًا فوق سن 65 عامًا في عام 2014 ، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. أفادت جمعية الزهايمر أن واحدًا من كل تسعة أشخاص يبلغ من العمر 65 عامًا أو أكثر ، أي حوالي 11 بالمائة ، مصاب بمرض الزهايمر ، ولكن نظرًا لأن التشخيص يمثل تحديًا ، فمن الصعب معرفة عدد الأشخاص الذين يعيشون مع هذه الحالة المزمنة بالضبط. ومع ذلك ، يقر الخبراء بأن للضعف الإدراكي تأثير كبير على صحة كبار السن عبر الطيف ، من قضايا السلامة والرعاية الذاتية إلى عبء تكلفة الرعاية ، سواء في المنزل أو في منشأة سكنية.

 6. هشاشة العظام

قال برنارد: "يمكن أن يساهم ترقق العظام في أن تصبح أقل قدرة على الحركة وربما معاقًا في حالة السقوط وإصابتك بكسر أو انهيار أجسام العمود الفقري". تقدر مؤسسة هشاشة العظام الوطنية أن 54 مليون أمريكي فوق سن الخمسين يتأثرون بانخفاض كتلة العظام أو هشاشة العظام ، مما يعرضهم لخطر الإصابة بكسر أو كسر يمكن أن يؤدي إلى ضعف صحة كبار السن وانخفاض نوعية الحياة. علاوة على ذلك ، يقدرون أنه بحلول عام 2020 سيرتفع هذا الرقم إلى 64.4 مليون.

7. مرض السكري

تقدر مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أن 25 في المائة من الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكثر يعيشون مع مرض السكري ، وهو خطر كبير على صحة كبار السن. وفقًا لبيانات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، تسبب مرض السكري في وفاة 54161 شخصًا بين البالغين فوق سن 65 عامًا في عام 2014. ويمكن التعرف على مرض السكري ومعالجته مبكرًا من خلال اختبارات الدم البسيطة لمستويات السكر في الدم. كلما عرفت أنك مصاب أو معرض لخطر الإصابة بمرض السكري ، كلما أسرعت في البدء في إجراء تغييرات للسيطرة على المرض وتحسين النظرة الصحية لكبار السن على المدى الطويل.

8. الأنفلونزا والالتهاب الرئوي

على الرغم من أن الأنفلونزا والالتهاب الرئوي ليسا من الأمراض المزمنة ، فإن هذه العدوى هي من بين الأسباب الثمانية الأولى للوفاة لدى الأشخاص فوق سن 65 عامًا ، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض. كبار السن أكثر عرضة للإصابة بهذه الأمراض وأقل قدرة على مكافحتها. تشمل توصيات الرعاية الصحية الكبرى الحصول على لقاح الإنفلونزا السنوي ، والحصول على لقاح الالتهاب الرئوي إذا أوصى به طبيبك ، لمنع هذه العدوى ومضاعفاتها التي تهدد الحياة.

9. السقوط

يزداد خطر السقوط الذي يتطلب رعاية غرفة الطوارئ مع تقدم العمر. كل عام ، يتم علاج 2.5 مليون شخص من سن 65 وما فوق في أقسام الطوارئ بسبب السقوط ، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض. هذا أكثر من أي فئة عمرية أخرى. وثلث الأشخاص الذين يذهبون إلى غرفة الطوارئ بسبب السقوط قد يجدون أنفسهم هناك مرة أخرى في غضون عام واحد ، وفقًا لدراسة نُشرت في أغسطس 2015 في المجلة الأمريكية لطب الطوارئ. كن على علم أيضًا أن معظم حالات السقوط تحدث في المنزل ، حيث تشمل مخاطر التعثر سجاد المنطقة وأرضيات الحمام الزلقة ، وفقًا لدراسة نُشرت في يناير 2013 في Journal of Injury and Violence Research.

10. تعاطي المخدرات

يشير تحليل البيانات المأخوذة من المسح الوطني الوبائي للكحول والظروف ذات الصلة إلى أن واحدًا من كل خمسة أشخاص فوق 65 عامًا كان يعاني من مشكلة تعاطي المخدرات أو الكحول في مرحلة ما من حياته. تصدّر الكحول والتبغ قائمة المواد غير الطبية التي يسيء استخدامها المشاركون في المسح. يعتبر تعاطي المخدرات والكحول مصدر قلق لصحة كبار السن بسبب التفاعلات المحتملة مع الأدوية الموصوفة ، وتأثيرها على الصحة العامة ، وزيادة المخاطر الصحية لكبار السن ، مثل السقوط ، المرتبط بالتسمم.

11. السمنة

السمنة هي عامل خطر صحي كبير مهم لأمراض القلب والسكري والسرطان - جميع الحالات المزمنة التي تؤثر على نوعية الحياة. مع زيادة الأرقام على المقياس ، تزداد أيضًا مخاطر الإصابة بالأمراض. من بين البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 65 و 74 عامًا ، يعاني 36.2 في المائة من الرجال و 40.7 في المائة من النساء من السمنة - مما يعني أن مؤشر كتلة الجسم لديهم أكبر من أو يساوي 30 - وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض. يمكن أن يكون أيضًا إشارة إلى أن الكبار الأكبر سنًا ليس نشيطًا أو متحركًا كما كان من قبل.

12. الاكتئاب

وفقًا لجمعية علم النفس الأمريكية ، يعاني 15 إلى 20 في المائة من الأمريكيين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا من الاكتئاب. تهديد لصحة كبار السن ، يمكن للاكتئاب أن يخفض المناعة ويمكن أن يضر بقدرة الشخص على مكافحة العدوى. بالإضافة إلى العلاج بالأدوية والعلاج ، قد تتمثل الطرق الأخرى لتحسين حياة كبار السن في زيادة النشاط البدني - 59.4 في المائة من البالغين 65 وما فوق لا يستوفون توصيات مركز السيطرة على الأمراض لممارسة الرياضة - أو للتفاعل الاجتماعي أكثر - أفاد كبار السن أنهم يقضون 8 11 في المائة من وقت فراغهم مع العائلة والأصدقاء ، وفقًا للمنتدى الفيدرالي المشترك بين الوكالات المعني بالإحصاءات المتعلقة بالشيخوخة.

13. صحة الفم

تعتبر الأسنان واللثة الصحية مهمة ليس فقط للحصول على ابتسامة جميلة وتناول الطعام بسهولة ، ولكن أيضًا لصحة كبار السن بشكل عام. وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، فإن 25 بالمائة من البالغين فوق 65 عامًا ليس لديهم أسنان طبيعية. مع تقدمك في العمر ، يميل فمك إلى أن يصبح جافًا ويصبح منع تسوس الأسنان أكثر صعوبة ، لذلك يجب أن تكون الرعاية الصحية المناسبة للفم ، بما في ذلك فحوصات الأسنان المنتظمة ، من أولويات الرعاية الصحية ، كما قال الدكتور وي.

14. الفقر

في عام 2013 ، كان 45 في المائة من البالغين الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا أو أكبر يحصلون على دخل دون مستوى الفقر ، وفقًا لتقرير مؤسسة عائلة كايزر لعام 2015. يأخذ هذا الرقم في الاعتبار الموارد المالية المتاحة والالتزامات مثل الضرائب ومزايا القيمة مثل طوابع الطعام والنفقات الطبية من الجيب والتغيرات الجغرافية في نفقات الإسكان وعوامل أخرى. من المرجح أن تعيش النساء الأكبر سنًا في فقر أكثر بقليل من الرجال ، وتتسع هذه الفجوة لدى من تزيد أعمارهم عن 80 عامًا. ومن المرجح أيضًا أن يعيش كبار السن العازبون بمفردهم بموارد أقل. يؤثر الفقر على صحة كبار السن إذا كنت غير قادر على تحمل تكاليف زيارات الطبيب وأدوية الحالات المزمنة وغيرها من احتياجات الرعاية الصحية الأساسية لكبار السن.

15. القوباء المنطقية

هل تتذكر نوبة جدري الماء التي عانيت منها عندما كنت طفلاً؟ يمكن أن تعود إلى القوباء المنطقية عندما تكون بالغًا. وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة ، فإن واحدًا من كل ثلاثة أشخاص فوق سن الستين سيصاب بالهربس النطاقي ، و 50 بالمائة من جميع الأمريكيين سيصابون به قبل أن يبلغوا الثمانين من العمر. وعادة ما يصيب جانب واحد فقط من الجسم ، بدءًا من الألم الشديد أو وخز ثم يتطور إلى طفح جلدي وحكة وربما بثور. يوجد لقاح متاح ، لذا تحدث مع طبيبك بشأنه.

عن الكاتب

Solimanco

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

صحتكم .كوم