رجيم الليمون؛ أهم الفوائد والأضرار لهذا الدايت
صحتكم .كوم صحتكم .كوم
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

رجيم الليمون؛ أهم الفوائد والأضرار لهذا الدايت

 رجيم الليمون؛ أهم الفوائد والأضرار

الجانبية لهذا الدايت


رجيم الليمون ما هو؟
تعرف على مكونات دايت الليمون وكيف يساعد في نقصان الوزن الزائد، تعرف على فوائد وأضرار رجيم الليمون، وكيف تطبقه بشكل سليم.
رجيم الليمون؛ من المؤكد أن هناك العديد من الأشخاص لديهم رغبة في التخلص من مشكلة البدانة وزيادة الوزن، وفي نفس الوقت هناك العديد من أنواع الرجيم المختلفة التي يحتار الشخص في الاختيار بينها. من بين هذه الأنواع ذاع صيت رجيم الليمون، فهل سمعت به من قبل؟ هنا سوف نتعرف على رجيم الليمون بشكل مفضل، حيث سنتعرف على النظام الغذائي لهذا الدايت في 10 أيام، مع بيان أهم الفوائد والأضرار الجانبية لهذا الدايت.
الليمون وفقدان الوزن الزائد
من المعروف أن عصير الليمون الطبيعي له أهمية كبيرة في فقدان الوزن الزائد من الجسم، فهو يقلل من نسبة الدهون، ويعزز من عمليات الأيض في الجسم وعمل الجهاز الهضمي، لهذا السبب يمكن أن يكون هذا العصير أحد الخيارات الجيدة لاتباع الحمية الغذائية التي تساهم في خفض الوزن بطريقة سريعة، وقد اكتسب رجيم الماء والليمون الشهرة الواسعة بسبب مساعدته في إنقاص الوزن الزائد، والمساعدة في طرد سموم الجسم بسرعة قياسية.
معلومات عن دايت الليمون
رجيم الليمون والماء هو عبارة عن نظام غذائي يجب اتباعه لمدة زمنية تبلغ 10 أيام، وهو قد يتضمن عصير الليمون مع عدة إضافات معينة، أهمها:، والفلفل الأحمر. في العادة يستخدم دايت الليمون من أجل تحقيق خسارة سريعة للوزن. في حمية الليمون لا يقوم الإنسان بتناول الطعام، وبالتالي فلا يستهلك جسمه الكربوهيدرات التي تمده بالطاقة، وبدلًا من ذلك يقوم جسمه بحرق الدهون المخزنة فيه بهدف الحصول على الطاقة اللازمة له وهذا يؤدي إلى فقدان الوزن الزائد من الجسم.
في رجيم الليمون لإنقاص الوزن الزائد يُسمح للشخص في اليوم بتناول حوالي 600 سعرة حرارية فقط، وذلك بالمقارنة بالسعرات الحرارية المعتادة في اليوم التي يتم التوصية بها، وهي 2500 سعرة حرارية للرجال و1600 للنساء.
فوائد رجيم الليمون
يساهم ماء الليمون في خسارة الوزن الزائد بالجسم بشكل سريع، ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط هناك إيجابيات أخرى لهذا النوع من الدايت، ومن أهم فوائد رجيم الليمون نجد التالي:
نظام غذائي مفيد للجهاز الهضمي
يُعد رجيم الليمون لفقدان دهون الجسم جيدًا للجهاز الهضمي، حيث يساعد عصير الليمون في عملية هضم الطعام وإزالة الفضلات التي توجد بالجسم، ويتم ذلك عن طريق التحفيز من حركة الأمعاء.
نظام غذائي مفيد للمناعة
يعزز رجيم الليمون لفقدان الوزن نظام المناعة للإنسان، حيث من المشهور أن الليمون يعد مصدرًا هامًا للفيتامين ج (فيتامين سي) الذي يعتبر أحد مضادات الأكسدة القوية المحاربة للأمراض المختلفة، مما يقوي ويحسن من جهاز المناعة للشخص.
يحسن من صحة البشرة
يزيد ريجيم الليمون من لمعان الجلد، فعندما يسهم عصير الليمون في تنظيف الجسم من السموم، فإنه يخفف بالتالي من المشاكل الجلدية التي تصيب البشرة ويعطي لمعان لها. فيتامين ج الموجود بكثرة بالليمون له كذلك دورًا كبيرًا في تحسين صحة بشرتك.
التخفيف من الالتهاب
يعمل رجيم الماء والليمون على التقليل من الضغط على الأعصاب والشرايين والأوعية الدموية، ويساهم في التخفيف من الالتهابات.
كيفية إعداد مشروب الليمون؟
إعداد مشروب الليمون في هذا النوع من الأنظمة الغذائية ليس بالأمر الصعب، فكل ما ستحتاج له في إعداد هذا المشروب هو استخدام 25 ملليلتر ماء وذلك لكل 20 ملليلتر من شراب الليمون المركز، كما يمكنك إضافة الفلفل الأحمر مع الخليط في حال رغبتك في ذلك.
يوجد عدد من الأمور التي يجب عليك مراعاتها عن كيفية إعداد مشروب الليمون وأثناء تجهيز هذا الخليط، ومن أهمها:
استعمال الماء النقي؛ وذلك لأن الشوائب يمكنها أن تتسبب في آثار جانبية.
كما يفضل أن يكون الماء المستخدم دافئًا؛ من أجل المساعدة في حرق سعرات حرارية أكثر.
يتم التوصية باستخدام شراب القيقب العضوي؛ لكونه خالي من الأسمدة والمواد الكيميائية.
يمكن للشخص التخفيف من تركيز عصارة الليمون في حالة عدم القدرة على شربها.
عدم استخدام عصير الليمون المصنع كبديل عن الطبيعي؛ لكونه مليء بالمواد الحافظة والمنكهات الصناعية.
البرنامج الغذائي لريجيم الليمون
في حال الرغبة في تحقيق النتائج المرجوة من دايت الليمون يجب على الشخص تناول ما لا يقل عن عدد 6 أكواب من مشروب الليمون يوميًا طيلة فترة الحمية الغذائية البالغ 10 أيام، مع القيام باتباع الخطوات التالية:
اليوم الأول من طريقة رجيم الماء والليمون
مع تناول عصير الليمون، يمكن تناول عصير البرتقال الذي يساهم في التخلص من الأغذية المصنعة في المعدة.
اليوم الثاني
خلال اليوم الثاني من هذا الدايت يسمح مع مشروب الليمون بتناول السوائل الأخرى، ومن أهمها: الشوربات، والعصائر الخالية من السكر.
اليوم الثالث
يستطيع الشخص متبع دايت الليمون في هذا اليوم إدخال الطعام ببطء إلى نظامه الغذائي، ومن ذلك : الفواكه والخضراوات النيئة فقط.
الأيام المتبقية
في الأيام السبعة الباقية من دايت الليمون يفضل شرب عصير الليمون فقط مع شراب القيقب بدون تناول أي نوع من الأغذية.
أضرار رجيم الليمون
على الرغم من كون حمية الليمون أحد الحميات الغذائية الفعالة والمفيدة للغاية، إلا أنه يجب على من يرغب في إتباع هذا الدايت نظرًا لوجود عدد من الآثار الجانبية التي تترتب عليه، ومنها التالي:
مشاكل في المعدة
أحد أضرار رجيم الليمون التسبب بمشاكل في المعدة، حيث لا يتم التوصية بتناول الأغذية المختلفة فجأة بعد الحمية، لأن ذلك يؤدي إلى حدوث التلبك المعوي. يجب هنا بعد الانتهاء من هذا الدايت أولًا تناول السوائل، ثم تناول الطعام الخفيف، وبعد ذلك يمكن للشخص تناول المواد الدسمة. تناول شراب الليمون فقط أثناء الرجيم كذلك من شأنه التسبب في حدوث حرقة وحموضة في المعدة
نقص الفيتامينات والمعادن
خلال العشرة أيام مدة رجيم الليمون‏ إذا واجه الشخص مشكلة في نقص المعادن والفيتامينات فعليه عند ذلك التوقف عن الرجيم.
الإصابة بالجفاف من أضرار رجيم الماء والليمون
قد يحدث في جسم متبعي هذه الحمية الجفاف إذا تم تناول كمية قليلة من مشروب الليمون مع الماء، لذا يجب عليهم محاولة تناول أكثر من 6 أكواب في اليوم الواحد بهدف تنجب هذه المشكلة.
الشعور الشديد بالجوع
أحد أضرار رجيم الليمون هو الشعور الشديد بالجوع، ويمكن هنا التعامل مع آلام الجوع عن طريق تناول المزيد من شراب الليمون أو تناول الماء.
تسوس الأسنان
من أضرار الإكثار من عصير الليمون أن الحمض بهذا المشروب يعمل على تآكل الأسنان وتعريضها لخطر التسوس.
يتبع رجيم الليمون في السنوات الأخيرة العديد من الأشخاص، وهو نظام دايت يحقق لمن يتبعه فقد سريع في الوزن، مع التخلص من سموم كثيرة بالجسم وذلك على الرغم من كل أضراره. في نظامك الغذائي العادي عليك تناول الليمون بشكل معتدل ومنتظم للحصول على فوائد الليمون وفوائد عصير الليمون العديدة لجسمك.

عن الكاتب

Solimanco

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

صحتكم .كوم