14 نوعًا من الأطعمة التي تجعل رائحة جسمك جيدة
صحتكم .كوم صحتكم .كوم
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

14 نوعًا من الأطعمة التي تجعل رائحة جسمك جيدة

14 نوعًا من الأطعمة التي تجعل 

رائحة جسمك جيدة

بينما لدينا جميعًا رائحتنا الطبيعية ، فإن الأطعمة التي نأكلها تؤثر على رائحتنا ، سواء أدركنا ذلك أم لا. تمامًا مثل بعض المكونات التي تجعلنا نشم رائحة كريهة (مثل الكرنب والبروكلي والخضروات الأخرى المحتوية على الكبريت) ، هناك أطعمة أخرى يمكن أن تجعلك تشم وتزيد من جاذبيتك. لم تكن عبارة "أنت ما تأكله" صحيحة أبدًا - إليك أفضل الأطعمة التي تجعل رائحة جسمك طيبة وتعطي رائحة طبيعية.

1. الحمضيات

تعمل ثمار الحمضيات كمزيل للروائح عندما نستهلكها. لها رائحة منعشة ومنشطة ، وإذا كنت تأكل البرتقال أو الجريب فروت أو الأناناس أو الفراولة ، فستتبنى تلك الرائحة. إذا لم تكن من محبي هذه الفاكهة ، ففكر في عصر بعض الليمون في مشروبك.



2. شاي الياسمين


في حين أن الياسمين له رائحة مغرية بشكل خاص ، فإن جميع أنواع شاي الأعشاب تساعد في طرد السموم من جسمك ، وبالتالي تعزيز رائحتك الطبيعية. يقوم شاي الياسمين بذلك بالإضافة إلى تهدئة الجهاز الهضمي. بعد كل شيء ، من منا لا يريد أن يشم مثل الياسمين الطازج؟

3. التفاح

يزيل التفاح الرائحة بعدة طرق. على الرغم من أنها تعمل كمنظف طبيعي ، فإن مضغ التفاح يدفع أيضًا البلاك بعيدًا عن أسنانك ، وكذلك المواد الغذائية اللزجة التي قد تكون مختبئة في فمك وتسبب البكتيريا ورائحة غير تقليدية.

4. الزبادي

من القناة الهضمية إلى بشرتك ، يتمتع الزبادي بالعديد من الفوائد. يمكن أن تساعد البروبيوتيك الموجودة بشكل طبيعي أيضًا في مكافحة رائحة الجسم وتحييدها ، لذلك لا تتردد في استخدام البارفيه. فقط لا تضيف الكثير من السكر

5. خل التفاح

إذا كانت لديك رائحة للقدم ، فإن خل التفاح هو أفضل رهان لك. في حين أنه يعمل بمثابة نقع مضاد للبكتيريا ، فإنه له أيضًا نفس تأثيرات التطهير عند تناوله. كما أنه يجفف العرق الزائد وهو وسيلة ميسورة التكلفة للحفاظ على توازن نظامك. خفف بالماء دائمًا حتى لا تكون حمضية جدًا


6. الكرفس


هذا النبات الذي لا يحظى بالتقدير الكافي مليء بإمكانية حرق الألياف والسعرات الحرارية. الأهم من ذلك ، أن سيقان الكرفس مليئة بالأندروستينول والأندروستينون ، وهما جزيئات عطرية. بمجرد إطلاقها في فمك ، تعمل هذه الفيرومونات على تعزيز الإثارة في جسمك ، وإرسال الإشارات والروائح التي تجعلك أكثر جاذبية للشركاء المحتملين!

7. السمك الأبيض

في حين أن هذا قد لا يمنحك رائحة مثيرة بشكل لا يقاوم ، إلا أنه سيعمل على تحييد الروائح الكريهة ، خاصة إذا كنت من آكلي اللحوم وتميل إلى تناول الكثير من اللحوم الحمراء. على عكس البرجر أو شريحة اللحم ، لا تنبعث أي روائح كريهة عندما يقوم الجسم بعملية التمثيل الغذائي للأسماك. تشمل الأسماك البيضاء سمك الهلبوت أو الحدوق أو البلطي أو سمك القد.

8. الماء

هذا ليس طعامًا من الناحية الفنية ، ولكن الجفاف سبب شائع لرائحة الفم الكريهة عند الناس. يساعد الماء أجسامنا على التخلص منها والقضاء على العوامل التي تسبب الرائحة الكريهة. إذا كنت تكره شرب الماء بمفردك ، أضف شريحة من الحمضيات وتناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الماء.

9. أعشاب طازجة

يمكن للريحان والنعناع وإكليل الجبل والأعشاب الأخرى تدمير النظام بطبيعته العطرية والنباتية. بفضل الزيوت الأساسية الموجودة في هذه الأعشاب ، تعمل كغسول للفم ، حيث تعمل على إخفاء الروائح من أي شيء يحتوي على الثوم أو النكهة القوية التي قد لا ترغب في تركها في فمك. ضع في اعتبارك إضافة بعض النعناع أو الريحان مع الحلوى.

10. الكمأ

تمامًا مثل الكرفس ، فإن الأندروستينول منتشر في الكمأة ، وفي حين أن الكمأة غالية الثمن بالنسبة للكثيرين لتضمينها في نظامهم الغذائي ، فإن زيت الكمأة ميسور التكلفة ويحتوي على نفس العدد من الفيرومونات. في حين أن 25٪ من السكان لا يستطيعون شم رائحة هذه الفيرومونات ، فإن البقية سيحبون رائحة المسك.

11. بذور الحلبة

غالبًا ما يتم طحن الحلبة وإضافتها إلى الكاري ، حيث تساعد في إزالة السموم من الجسم نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة. يمكنهم أيضًا إضافة القوة إلى السلطة. تعمل بذور الحلبة أيضًا على تحسين عملية الهضم وتساعد على إزالة الروائح الكريهة بشكل طبيعي ، لذلك إذا كنت تحب طهي الطعام الهندي ، فيجب أن يكون من السهل دمجه! بذور الشمر فعالة بنفس القدر.

12. كومبوتشا

إذا لم تكن من محبي الزبادي ولكنك لا تزال تريد الإصلاح اليومي للميكروبات الصحية ، ففكر في هذا المشروب المخمر ، الذي يقلل من فرصة رائحة الفم الكريهة ويحافظ على الجهاز الهضمي سعيدًا. نظرًا لأن الكمبوتشا التي تشتريها من المتجر قد تكون باهظة الثمن ، يمكنك حتى تجربة صنع نسخة DIY الخاصة بك في المنزل. 

13. الزنجبيل

من المؤكد أن رائحة الزنجبيل قوية ، لكن لا تقلق ، إذا أضفت بعضًا منه إلى مشروباتك وطعامك فلن تجعل رائحتك مثل الزنجبيل. بدلاً من ذلك ، سوف يزيل أي روائح كريهة أخرى - سيكون لشاي الليمون والزنجبيل خصائص إزالة السموم من الروائح الكريهة بشكل خاص. إذا كان الغاز يمثل مشكلة الرائحة لديك ، فيمكن أن تساعد شرائح قليلة من الزنجبيل في علاج مشاكل المعدة.

14. زيت جوز الهند

يمكن أن يكون سوء الهضم سببًا رئيسيًا لرائحة الجسم. يمكن أن يؤثر على رائحتك. وبينما قمنا بتضمين الكثير من الأطعمة التي يمكن أن تعزز الهضم بشكل أفضل ، فمن المفيد معرفة زيت الطهي الذي يمكنه أيضًا تحييد الرائحة. زيت جوز الهند متعدد الاستخدامات بشكل لا يصدق ، ويمكن لمجرد ملعقة كبيرة في وجباتك أن تساعد في تحسين هذا الجوهر النتن


15.اجراء   مختلف؛...

هو اعتزال الاخرين عند تناول كرنب وتوم والبصل؟؟ او الامتناع........

عن الكاتب

Solimanco

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

صحتكم .كوم