6 طرق سهلة لإبطاء الشيخوخة بعد 60 عامًا
صحتكم .كوم صحتكم .كوم
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

6 طرق سهلة لإبطاء الشيخوخة بعد 60 عامًا


6 طرق سهلة 
لإبطاء الشيخوخة بعد 60 عامًا 



6 طرق سهلة لإبطاء الشيخوخة بعد 60 عامًا ، كما يقول خبراء التغذية

تناول هذه الأطعمة لتعزيز صحتك مع تقدمك في العمر.

على الرغم مما قد يقوله الكثير من الناس في مجتمعنا ، فإن الشيخوخة شيء جميل. هناك الكثير من الطرق لاحتضان الشيخوخة ، وإيجاد الثقة بها ، والتأكد من تقدمك في السن بأفضل طريقة صحية ممكنة.

من أفضل الطرق لمتابعة الشيخوخة الصحية تناول الأطعمة المليئة بالعناصر الغذائية المفيدة. في حين أن الطعام ليس العامل الوحيد في صحتك مع تقدمك في العمر ، إلا أنه أحد أهم العوامل. لمعرفة المزيد حول كيفية دمج عادات الأكل الصحية لإبطاء عملية الشيخوخة ، تحدثنا مع عدد قليل من خبراء التغذية.

1 تغذي عظامك.

فيتامين د 3

إحدى الطرق التي يمكنك من خلالها رعاية صحتك من خلال عملية الشيخوخة هي العناية بصحة عظامك .

"الهيكل العظمي القوي أكثر مقاومة لكسور العظام التي يمكن أن تبطئك وتجعلك تشعر بأنك أكبر سنًا منك. تتطلب العظام ما يكفي من البروتين والكالسيوم وفيتامين د والمغنيسيوم والبوتاسيوم وعناصر غذائية أخرى. ولهذا السبب ، فإن منتجات الألبان قليلة الدسم الأطعمة والفواكه والخضروات والبقوليات والمكسرات والبذور تساعد في دعم صحة العظام ، "كما تقول أخصائية التغذية المسجلة إليزابيث وارد ، MS ، RDN ، المؤلفة المشاركة لخطة النظام الغذائي لسن اليأس ، دليل طبيعي للهرمونات والصحة والسعادة .

سجل للحصول على اخر اخبارنا!

2 تناولي كمية كافية من البروتين.

يعد البروتين أحد أهم العناصر الغذائية التي يمكن أن تحصل عليها لشيخوخة صحية ، لكن الكثير من الناس لا يحصلون على ما يكفيهم بشكل يومي.

"بعد سن الستين ، يواجه الجسم وقتًا أكثر صعوبة في استخدام البروتين ، ويوصي الخبراء بتناول أكثر من ذي قبل. الحصول على ما يكفي من البروتين كجزء من نظام غذائي متوازن يساعدك على بناء الأنسجة العضلية والحفاظ عليها جنبًا إلى جنب مع تمارين المقاومة. تساعدك العضلات على أن تبدو متناسقًا ، يحرق سعرات حرارية أكثر من الأنسجة الدهنية ، ويساعدك على البقاء نشيطًا وحيويًا. يحتاج معظم الناس من 25 إلى 30 جرامًا من البروتين في كل وجبة ويجب تضمين البروتين في الوجبات الخفيفة لتلبية احتياجاتهم ، "كما يقول وارد.

3 تنأول الماكولات البحرية.

تعتبر المأكولات البحرية ، وخاصة الأسماك الدهنية مثل السلمون أو الماكريل ، مفيدة للغاية للشيخوخة الصحية

يقول وارد: "المأكولات البحرية غنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن ودهون أوميغا 3. دهون أوميغا 3 هي دهون صحية تعزز صحة القلب والدماغ من خلال المساعدة في الحفاظ على الشرايين نظيفة. كما أن أوميغا 3 ضرورية للرؤية السليمة" .

4 تناول المزيد من الأفوكادو.

إلى جانب المأكولات البحرية ، يوفر الأفوكادو أيضًا دهونًا صحية ويمكن أن يكون مفيدًا لأولئك الذين لا يستطيعون الحصول على دهونهم الصحية من الأسماك!

" الأفوكادو غني بنوع الدهون" المفيدة لك "(الدهون الأحادية غير المشبعة) ، مما يساعد على تقليل ارتفاع نسبة السكر في الدم عند دمجه كوجبة متوازنة أو كوجبة خفيفة مع الأطعمة الأخرى. كما أن الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في الأفوكادو مفيدة للقلب مثل إنها تقلل من مستويات الكوليسترول الضار LDL ، مع زيادة مستويات الكوليسترول الجيد HDL. بالإضافة إلى ذلك ، تعد الأفوكادو مصدرًا غنيًا للبوتاسيوم ، الذي يساعد في توازن الكهارل لدينا ويخفض ضغط الدم ، " ، صاحب To The Pointe Nutrition.

5 أكل الفواكه والخضروات.

يعد الحصول على ما يكفي من الفاكهة والخضروات يوميًا جزءًا مهمًا من إبطاء عملية الشيخوخة.

"تناول وجبات متوازنة كل يوم مع الكثير من الفواكه والخضروات. سيساعدك اتباع نظام غذائي صحي في الحفاظ على وزنك تحت السيطرة ، وتقليل الضغط على قلبك (الذي يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم) ، وبناء عظام قوية (مما يساعد على منع هشاشة العظام) ، يحسن الهضم ، ويعزز المناعة ضد البكتيريا المسببة للأمراض ، "كما تقول أخصائية التغذية المسجلة جانيت كولمان ، RD من The Consumer Mag .

6 تناول المزيد من البذور.

بذور الشيا

وأخيرًا ، يمكن أن يساعد دمج بذور الكتان أو بذور الشيا في نظامك الغذائي في عملية الشيخوخة 

ايضا

عن الكاتب

Solimanco

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

صحتكم .كوم