اعشاب للتنحيف سريعة المفعول
صحتكم .كوم صحتكم .كوم
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

اعشاب للتنحيف سريعة المفعول

 اعشاب للتنحيف

سريعة المفعول


السمنة ليست مصدر حرج فقط بسبب الوزن الزائد ، بل تجعلك عرضة لامراض ومشاكل صحية مثل ارتفاع ضغط الدم، مرض السكري من النوع الثاني، أمراض القلب وغيرها من الامراض الخطيرة، استخدام اعشاب للتخسيس وحرق الدهون، قد توصلك لهدفك بسرعة اكبر، نتيجة تعزيزها لوظائف فى الجسم لا تعمل بالكفاءة المطلوبة.
زيت جوز الهند للتخسيس
زيت جوز الهند للتخسيسخلال سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي ظهرت الكثير من الدراسات التى تتهم الزيوت بالتسبب فى السمنة خاصة المشبعة منها. زيت جوز الهند طالته تلك الاتهامات.
يحتوى زيت جوز الهند على نوع خاص من الدهون والتى تعرف بمتوسط ​​سلسلة الدهون الثلاثية. وهى دهون يسهل امتصاصها عن طريق جدار الامعاء وتعتبر مصدر هام للطاقة و للاحماض الامينية.
يستخدم الرياضيين الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة كمكمل غذائى لاكسابهم الطاقة، فعلى عكس ما هو سائد يحتاج الجسم للدهون الصحية كمصدر للطاقة.
تناول ملعقتين كبيرتين يوميا من زيت جوز الهند يزيد من التمثيل الغذائي والحد من الشهية. يفضل تناول ملعقة قبل الاكل صباحا، وملعقة بعد العشاء. كما يمكنك دمجه فى غذائك كبديل عن الزيوت الضارة والمهدرجة.
الخرشوف البري للتنحيف
الخرشوف البري للتنحيفيحتوى الخرشوف على Simalrilyn المساعد فى الحفاظ على كفاءة عمل الكبد. ضعف كفاءة الكبد مرتبط بشكل سلبى فى تعامل الجسم مع الدهون ومعدل فقد الوزن الزائد الذى ينخفض بنسبة 30%.
يمكنك تناوله فى صورة حبوب وهو ما نفضله كما يمكن تحويله إلى عصير على النحو التالى:
يغسل الخرشوف بشكل جيد ويقشر
يتم وضع الخرشوف فى الخلاط ويتم تناوله صباحا على معدة فارغة
يمكنك اضافة ملعقة صغيرة من العسل للتحلية (حسب الرغبة)
اوراق البرقوق الهندي للتنحيف
يستخدم البرقوق كاحد اعشاب للتنحيف سريعة المفعول، ويرجع السبب لقدرته على تحسين عملية الهضم، خفض نسبة الكولسترول فى الدم، وهو مدر لطيف للبول ويساعد الكلى للتخلص من الصوديوم الزائد، مما يزيد من نسبة المياه فى الدم وينشط الدورة الدموية.
طريقة التحضير والاستخدام
تنقع حفنة من اوراق البرقوق الهندي بداخل زجاجة، وتترك طوال الليل.
تصفى اوراق البرقوم من المياه، وتشرب على معدة فارغة.
استمرى فى استخدام المشروب للوصول الى النتائج المرجوة
صمغ الجيوجولو للتنحيف
ما هو صمغ الجيوجولو او بالانجليزية Guggul ؟ هو مادة يتم إنتاجها من سيقان شجيرات مرة الميوكل، يعود أصل الشجرة إلى الهند، استخدمت في الطب التقليدي الهندي على مر العصور.
يحتوي صمغ الجيوجولو على الغوغولستيرون (guggulsterone) المخفض للكلسترول الضار (LDL cholesterol)، فيستخدم في علاج مرضى تصلب الشرايين. يعمل الجيوجولو على مكافحة السرطان، كما يحفز الغدة الدرقية على زيادة معدل الأيض مما يرفع من معدل حرق السعرات الحرارية.
مكونات تحضير صمغ الجيوجولو
نصف ملعقة صغيرة من صمغ الجيوجولو
نصف كوب من الماء
نصف ملعقة من مسحوق الاملج
طريقة استخدام صمغ الجيوجولو للتنحيف
اخلط كل المكونات فى نصف كوب من الماء الفاتر
قم بتغطية الكوب حتى الصباح
يصفى من الشوائب فى الصباح ويشرب على معدة فارغة
فوائد بذر الكتان للتخسيس
بذر الكتان من اقدم العلاجات البديلة لامراض الجهاز الهضمى. يحتوي بذر الكتان على نسب عالية من الالياف، بالاضافة للصمغ، الأمر الذى يجعله مثالي لتخفيض نسبة الكولسترول والسكر فى الدم.
نسبة الالياف المرتفعة تعمل على تنظيم عمل الامعاء وزيادة البكتريا الصحية بها. تلك العوامل تجعل من بذر الكتان احد اعشاب للتنحيف سريعة المفعول.
تناول ملعقة كبيرة من بذور الكتان كل يوم، يمكنك اضافته لحبوب الشوفان لتعظيم الفائدة الغذائية.
الكزبرة الناشفة للتخسيس
الكزبرة الناشفة للتخسيس الكزبرة او ما يطلق عليها بالانجليزية «كورياندر» Coriander، من اشهر التوابل استخداما فى الهند، باكستان، بنجلاديش. تتميز الكزبرة بنسب عالة من مضدات الاكسدة، فيتامين C، الدهون الصحية، بالاضافة للعيد من المعادن التى يحتاجها الجسم الزنك، النحاس، البوتاسيوم.
فوائد الكزبرة للتخسيس تشمل تسهيل عملية الهضم والامتصاص، تسهل حركة الامعاء، كما ترفع من معدل الايض وبالتالى حرق الدهون بشكل أكثر كفاءة.كما تساعد فى انقاص الوزن عن طريق منع تكاثر الخلايا الدهنية لذلك فهى من افضل اعشاب للتنحيف سريعة المفعول.
مكونات خلطة الكزبرة
ملعقتين من بذور الكزبرة .
كوب من الماء.
نصف ملعقة صغيرة من القرفة.
طريقة تحضير الكزبرة للتنحيف
تنقع الكزبرة الناشفة فى الماء مسائاً.
يتم تصفيتها من الماء فى الصباح .
ضعى ابريق الشاى على الموقد وبه الماء.
تضاف الكزبرة وتترك حتى تغلى.
يضاف مسحوق القرفة وتترك المكونات تغلي لمدة 10 دقائق.
احتسي المشروب وهو ساخن.
مع انتظامك فى استخدام اعشاب للتنحيف سريعة المفعول، وتناول الطعام صحى، مع تغير نمط حياتك ستتخلص من الوزن الزائد بكل تاكيد بشكل سريع. ستشعر بطاقة وصحة افضل فتلك الاعشاب تتخطى فائدتها انقاص الوزن.
بذور الخردل للتخسيس
بذور الخردل للتخسيس يستخدم الخردل كبهار لما يضيفه من نكهة طيبة للطعام. يتميز الخردل بانخفاض سعراته الحرارية بالاضافة لاحتوائه على عناصر غذائية مفيدة للصحة، مثل فيتامين B12، والعديد من الاحماض الامينية، حمض الفوليك، الثيامين، والنياسين بالإضافة لاوميجا 3 المساعد فى خفض نسبة الكولسترول الضارة.
يمكن إضافة الخردل للعديد من المأكولات، كما يمكن اضافته الى السلطة الخضراء باضافة بعض المكونات الاخرى تعطى طعم محبب وفائدة اضافية مثل زيت الزيتون، عصير الليمون وهى اعشاب للتنحيف سريعة المفعول لحرق الدهون.
ملعقة صغيرة من بذور الكتان.
ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
طريقة التحضير
ضعي بذور الخردل في الماء لمدة نصف ساعة.
تخلصي من الماء، ثم اهرسي بذور الكتان باستخدام الهون.
اضيفى زيت الزيتون، والليمون، ثم قومى بخلط جميع المكونات.
استخدميه كبهار للسلطة الخضراء.

عن الكاتب

Solimanco

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

صحتكم .كوم