طريقة عمل الزيتون الأسود
صحتكم .كوم صحتكم .كوم
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

طريقة عمل الزيتون الأسود

 طريقة عمل الزيتون الأسود 

  طريقة عمل الزيتون الأسود  

 المكونات: كيلو زيتون أسود 4  ملاعق ملح ½ كوب زيت لتر ماء 

  طريقة تحضير الزيتون الأسود: 

  اغسلي الزيتون جيدًا بالماء، ونشفيه باستخدام فوطة قطنية جيدًا. ضعي الزيتون في مصفاة وضعي فوقه كوب من الملح وقلبيه جيدًا بعد ذلك.  

غطي المصفاة بعد ذلك بطبق كبير وغطي الطبق بأي قماش ثقيل "فوطة مثلًا"،وضعي وعاء أسفل المصفاة لتصفية الزيتون واتركي الزيتون لأيام حتى يصفي مرارته، 

 وكل يوم احرصي على رفع الغطاء والطبق وقلبي الزيتون، وضعي الطبق والغطاء مرة أخرى، واستمري في ذلك لمدة 5 أيام. 

بعد مرور الخمسة أيام، ضعي وعاء على النار به الماء واتركيه حتى الغليان، وخلال هذه الفترة اغسل الزيتون جيدًا وبعد غليان الماء ارفعيها من على النار وضعي فيها الزيتون بعد غسله، وهذه الخطوة تحدث لأن بعد فقدان الزيتون لمرارته فسيتغير شكله ويصبح مجعدًا، ووضعه في الماء سيعيد شده مرة أخرى وإخفاء هذه التجاعيد. 

بعد ترك الزيتون لمدة 5 دقائق في الماء، صفيه جيدًا واتركيه حتى يبرد، وخلال هذه الفترة جهزي وعاء به ماء مخلوط بالملح، وبعد أن يبرد الزيتون ضعيه في برطمان يستوعب الكمية المتاحة لديك، ثم ضيفي لها الماء بالملح، والزيت واغلقي البرطمان جيدًا. اتركي البرطمان لمدة 20 يومًا، واحرصي على رج البرطمان يوميًا، ليصبح جاهز للتقديم على سفرتك بعد 20 يومًا. 

عن الكاتب

Solimanco

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

صحتكم .كوم