العلاجات المنزلية ضد كورونا
صحتكم .كوم صحتكم .كوم
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

العلاجات المنزلية ضد كورونا

 العلاجات المنزلية

ضد كورونا

العلاجات المنزلية ضد كورونا: نصائح للشفاء في المنزل
في معظم الحالات ، تأخذ عدوى كورونا مسارًا خفيفًا أو معتدلًا ويمكن علاجه في المنزل. ولكن حتى المرض البسيط لا ينبغي الاستخفاف به. يمكن لأعراض مثل السعال وسيلان الأنف وفقدان الشهية وضيق التنفس وكذلك التهاب الحلق والصداع أن تستنزف المصابين وتوقفهم عن العمل لعدة أيام. لكن ماذا تفعل بعدوى كورونا؟ اكتشف الأشياء الأخرى إلى جانب الاستنشاق والغرغرة التي يمكن أن تساعد في COVID-19.
اشرب ما يكفي
في حالة الإصابة بالكورونا ، من المهم شرب الكثير ، حيث يحتاج الجسم إلى سائل أكثر مما يحتاجه في حالة صحية - وهذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تعاني من الحمى. بالإضافة إلى الماء ، الشاي الدافئ مناسب أيضًا. يمكن للحقن بالمريمية أو الزعتر أن يخفف من التهاب الحلق ، على سبيل المثال. الأعشاب لها تأثير مضاد للبكتيريا وتساعد على تفكيك المخاط.
هواء نقي
السخانات المشعة والهواء الجاف ضاران بأمراض الجهاز التنفسي مثل COVID-19. لذلك يجب أن تقوم بالتهوية بشكل منتظم وأن تحافظ على برودة الغرفة. لا يُسمح بالمشي عندما تكون منعزلاً ، ولكن من الجيد غالبًا الحصول على بعض الهواء النقي مع فتح النافذة.
الراحة والتعافي في COVID-19
يميل الناس إلى العمل على الرغم من مرض الكورونا خصوصًا في المكتب المنزلي: ولكن من أجل عملية الشفاء ، من المهم إعطاء الجسم قسطًا كافيًا من الراحة والاعتناء بنفسك. من الأفضل البقاء في السرير ، خاصةً إذا كنت مصابًا بالحمى. ومع ذلك ، فإن الاستلقاء طوال الوقت ليس بالأمر المثالي. عندما تهدأ الأعراض ، يجب أن تقوم ببعض التمارين لتنشيط الدورة الدموية مرة أخرى.
استنشاق
الاستنشاق هو علاج منزلي شهير للسعال ونزلات البرد. يعمل بخار الماء المستنشق على ترطيب المسالك الهوائية وتسييل المخاط اللزج. يمكن أن يكون للمكملات العشبية مثل النعناع تأثير مهدئ. إذا لم يكن لديك جهاز استنشاق خاص في المنزل ، يمكنك ملء وعاء أو وعاء بالماء الساخن. ثني رأسك فوقه وقم بتغطيته بمنشفة.
غرغرة
الغرغرة بالماء المالح علاج منزلي كلاسيكي لالتهاب الحلق ويمكن أن يكون له أيضًا تأثير مهدئ على عدوى كورونا. للاستخدام ، امزج ملعقة صغيرة من الملح مع حوالي 250 مل من الماء الفاتر وحرك المحلول حتى تذوب بلورات الملح. تغرغر لمدة خمس دقائق كل ساعتين إلى ثلاث ساعات.
شاي أخضر
تشير الدراسات إلى أن مادة EGCG (epigallocatechin gallate) الموجودة في الشاي الأخضر يمكن أن تمنع تكاثر فيروسات كورونا. ومع ذلك ، فإن الدراسات حتى الآن لم تتحقق إلا من الفعالية في المختبر وليس في جسم الإنسان. لذلك لا يزال من غير الواضح ما إذا كان الشاي الأخضر يمكن أن يساعد بالفعل في علاج COVID-19.
زيوت ومساج ضد الصداع الناجم عن كورونا
يعد الصداع أيضًا أحد أكثر أعراض الكورونا شيوعًا. إذا كنت لا ترغب في تناول المسكنات ، يمكنك محاولة تدليك صدغيك في حركة دائرية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن تضمين فروة الرأس في التدليك. زيت النعناع هو أيضًا علاج منزلي مثبت للصداع. يوضع الزيت على الجبين والمعابد.
حمام بارد لعدوى كورونا
في العلامات الأولى ، مثل التهاب الحلق أو الأطراف المؤلمة ، يمكن أن يفيدك الحمام البارد. إذا كنت تعاني من الحمى أو إذا كنت تعاني من سعال حاد أو سيلان في الأنف ، فإن العلاج المنزلي يضع الكثير من الضغط على الجسم. تتراوح درجة الحرارة المثالية للحمام بين 32 و 38 درجة مئوية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الاستحمام بثلاثة أرباع ، مع بروز الكتفين والركبتين من الماء ، يكون أقل إجهادًا للدورة الدموية من الحمام الكامل.

عن الكاتب

Solimanco

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

صحتكم .كوم