5 نصائح لإنقاص الوزن
صحتكم .كوم صحتكم .كوم
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

5 نصائح لإنقاص الوزن

 5 نصائح لإنقاص الوزن

في شهر واحد بدون تمرين



تسعى جميع النساء إلى إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم ، لأنهن يسعين في كل وقت لتعزيز إحساسهن بالخفة والرشاقة.
كما تهتم المرأة بمعرفة مخاطر السمنة وزيادة الوزن والأمراض الخطيرة التي تسببها. لكن من أكثر الأمور المزعجة فيما يتعلق بفقدان الوزن هو الاضطرار إلى اتباع نظام غذائي ، حيث لا يستطيع الكثير منا الالتزام به لفترة طويلة بسبب الحرمان من الأطعمة اللذيذة. ثم يؤدي الحرمان إلى العودة إلى أكله بجشع أكثر من ذي قبل. هذا بالإضافة إلى عدم القدرة على ممارسة الرياضة بسبب ضيق الوقت. لذلك ،
جمعنا لك أهم 5 نصائح بسيطة ستساعدك على إنقاص الوزن الزائد في شهر واحد
دون اتباع نظام غذائي معين أو ممارسة الرياضة!
1- اكتب ما تم تناوله على مدار اليوم
من المهم أن نحدد نقاط ضعفنا ونعمل على تغييرها. لذلك يجب تدوين كل ما تأكله وتشربه على مدار اليوم في مدونة صغيرة ويجب تدوين الأوقات التي تم فيها تناول الطعام. هذا بالإضافة إلى القيام بعدد من الأنشطة اليومية التي نقوم بها في حياتنا. كل هذا سيحدد مشكلة وأسباب زيادة الوزن ، ومن ثم التركيز على التغيير التدريجي لهذه العادات حتى لا تعود إليها أكثر من ذي قبل ، مما يساعد على زيادة الوزن بشكل كبير.
2- قسّم وجباتك اليومية
من أهم الأشياء التي لها دور كبير في إنقاص الوزن الزائد أن يقوم الفرد بتقسيم الوجبات التي يتناولها يومياً إلى ثلاث وجبات أو خمس وجبات صغيرة بغض النظر عن محتوى الوجبات (أي أنه غير مطالب بذلك. أن تلتزم بنظام غذائي معين). هذا بالإضافة إلى ضرورة الحرص على تناول الفطور ، خاصة أنه أساس لحرق الدهون على مدار اليوم بسعرات حرارية أعلى. في مواعيد محددة مما يساهم في إنقاص الوزن دون اتباع أي نظام أو ممارسة الرياضة.
3- مياه الشرب
الماء هو شريان الحياة ، فمن منا يستطيع العيش دون شرب الماء ، فهو شريان الحياة ومن أكثر فوائده أنه يساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير. ولأنه لا يحتوي على سعرات حرارية إطلاقاً ، ومفيد في مساعدة الجسم على أداء جميع الوظائف الحيوية ، فمن الضروري أن يحرص الفرد على شرب الماء في أوقات منفصلة أثناء النهار ، خاصة عند الاستيقاظ من النوم. يمكن تناول كوبين من الماء البارد مما يساعد على إنقاص الوزن. بسبب المجهود الذي يبذله الجسم لرفع درجة حرارته بعد دخوله بالماء البارد ، بالإضافة إلى ضرورة شرب الماء قبل الأكل وقبل الاستحمام وقبل النوم. يجب أن يحرص الفرد على شرب 3 لترات من الماء يوميًا.
4- استخدام الدرج{السلالم}
من الضروري لمن يرغب في إنقاص الوزن استخدام السلالم بدلاً من المصعد أثناء العمل أو عند الذهاب إلى أي مكان ، حيث يساعد ذلك على حرق الكثير من السعرات الحرارية بشكل كبير. هذا بالإضافة إلى الحرص على تناول الطعام ببطء حتى تتمكن المعدة من هضم الطعام بسلاسة ومن ثم لا يتم تخزين المزيد من الدهون في الجسم ، ولا يمكننا أن نغفل عن أهمية تناول فنجان قهوة حتى لو كان ذلك. صغير مما يساعد على زيادة معدل حرق الدهون بشكل فعال. يجب أيضًا الابتعاد عن الكربوهيدرات خاصة في الليل مثل الأرز والبطاطس والدقيق الأبيض.
5- وجبات سريعة
يجب الحد من تناول الوجبات السريعة الموجودة في المطاعم سيئة السمعة ، حيث يتم تناول الكثير من الدهون في الطعام ، مما يساعد في زيادة الوزن بشكل كبير ، وإذا كان عليك تناول الطعام في أحد هذه المطاعم ، فيمكنك مشاركتها مع الأصدقاء حتى تحصل على نصفها فقط مما يساعد على تقليل الدهون التي تدخل الجسم ، ومن المعروف أن مثل هذه الوجبات مشبعة بالكثير من الدهون مما يزيد من حجم السعرات الحرارية في الجسم وبالتالي زيادة كبيرة في الوزن في وقت قصير جدا ، لذلك ينصح عادة بتناول الطعام المطبوخ في المنزل لأنه يحتوي على القليل من الدهون التي لا تحتوي على أي مخاطر على الصحة والجسم.
واخيرا عرض لاسرع رجيم خلال ثلاث ايام لفقد سته كيلو.........من رابط

عن الكاتب

Solimanco

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

صحتكم .كوم