أفضل 10 أطعمة لتعزيز القدرات العقلية
صحتكم .كوم صحتكم .كوم
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أفضل 10 أطعمة لتعزيز القدرات العقلية

 أفضل 10 أطعمة لتعزيز

القدرات العقلية


للمساعدة في بناء مهارات الذاكرة الخاصة بك بغض النظر عن عمرك ، فهذا هو المفتاح!
يحدث ذلك للجميع: عدم تذكر المكان الذي وضعت فيه مفاتيحك الليلة الماضية أو اسم الشخص الذي قابلته منذ لحظة. هذه كلها علامات على أن متطلبات الحياة اليومية تتطفل على قدرتك على تكوين ذكريات جديدة ، الأمر الذي يبدو مخيفًا نوعًا ما. ولكن إليك بعض الأخبار الجيدة: قد تساعد بعض التعديلات على نظامك الغذائي في استعادة مهارات الذاكرة لديك . هذا صحيح ، كل هذا يعود إلى التأكد من أنك تأكل غذاء الدماغ الصحيح .
هنا ، قمنا بتجميع مجموعة من الأطعمة اليومية التي يمكنك رميها في الحساء ، أو تراكمها على السلطات ، أو في عصير - بشكل أساسي ، يمكنك الانزلاق بسهولة إلى روتينك. لم يكن تعزيز صحة دماغك وذاكرتك أسهل من أي وقت مضى!
1 كاكاو
كاكاو
ربما لا يكون احتساء القليل من الكاكاو الساخن أمرًا سيئًا على الإطلاق! تربط دراسة من جامعة كولومبيا في الواقع تركيزات عالية من الفلافانول في الكاكاو بعكس التدهور العقلي المرتبط بالعمر لدى كبار السن الأصحاء.
2 سلطة السبانخ بالجبن
يحتوي السبانخ على ثلاثة مستويات من فيتامين هـ وفيتامين ك وحمض الفوليك للمساعدة في تعزيز وظيفة الذاكرة. يقوم حمض الفوليك بمهمة رفع الأثقال ، حيث يعمل مع فيتامين ب 12 للمساعدة في تحسين الوظيفة الإدراكية لكبار السن الذين لا يعانون من الخرف. نظرًا لأن السبانخ لا تحتوي على فيتامين ب 12 ، أضف بعض الجبن أو البيض إلى سلطة السبانخ ، وأنت على ما يرام.
3 توت
حان الوقت لتناول بعض العنب البري! وجدت إحدى الدراسات أن كبار السن الذين يعانون من تغيرات مبكرة في الذاكرة والذين تناولوا عصير التوت البري قد حسنوا التعلم المرتبط واسترجاع قائمة الكلمات بعد 12 أسبوعًا. كما أن العنب البري مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل الالتهاب .
4 بروكلي
لا حرج في تخزين بعض البروكلي خلال رحلة التسوق القادمة. إنه مليء بفيتامين K ، والذي ثبت أنه يحسن الذاكرة اللفظية العرضية ، وقدرتك على استيعاب وتذكر التعليمات الشفهية.
5 شاي أخضر
وجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين شربوا الشاي الأخضر قبل اختبار الأداء الإدراكي كان أداؤهم أفضل بكثير من أولئك الذين شربوا الدواء الوهمي. يقول الباحثون الذين راقبوا وظائف الدماغ لأولئك الذين يخضعون للاختبار أن الشاي الأخضر يحسن مرونة الدماغ - في الأساس ، سمح لأدمغتهم بالتعلم بشكل أسرع.
6 فاصوليه سوداء
إنها ليست فقط مصدرًا رائعًا وغير مكلف للبروتين ، ولكن الفاصوليا السوداء تحتوي أيضًا على جرعة صحية من المغنيسيوم وحمض الفوليك. وجد العلماء في مجلة Neuron أن المغنيسيوم يمكن أن يحسن الوظيفة الإدراكية والذاكرة.
7 سمك السالمون
DHA - وهو نوع من أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك الدهنية مثل السلمون - يمكنه في الواقع تحسين الذاكرة والوقت المستغرق لاستعادة الذاكرة. اختبر الباحثون مكملات DHA على مجموعة من 176 بالغًا لديهم مستويات منخفضة من أوميغا 3 في وجباتهم الغذائية. ما وجدوه هو أن 1.16 جرام فقط من DHA - ما تجده في حصة 3 1/2 أوقية من سمك السلمون - أحدث فرقًا كبيرًا.
8 نبيذ احمر
أظهرت إحدى الدراسات أن الاستهلاك الخفيف إلى المعتدل للكحول في وقت لاحق من الحياة يرتبط بزيادة الذاكرة العرضية مقارنة بأولئك الذين امتنعوا عن تناول الكحول . النبيذ الأحمر على وجه الخصوص مليء بالبوليفينول ، مما يمنح الزجاج لونه الأحمر الداكن وطعمه المر ، ويمنح جسمك جرعة واقية من مضادات الأكسدة.
9 طماطم كرزية
تعد الخضروات ذات اللون الأحمر الفاتح والبرتقالي من أهم المصادر لنوع من المغذيات يسمى الكاروتينات ، والتي يبدو أنها تحسن الإدراك والذاكرة على مدى فترات زمنية أطول . من أقوى هذه العناصر الغذائية الليكوبين ، والذي يوجد بجرعات عالية في قشرة الطماطم. يحميك اللايكوبين أيضًا من الالتهابات المسببة للاكتئاب ، لذا فإن إدراجه في نظامك الغذائي اليومي يمكن أن يعزز مزاجك أيضًا. لماذا طماطم الكرز بالتحديد؟ لأن اللايكوبين يتركز في الجلد ، فإن الأزرار الحمراء الصغيرة تحمل المزيد. وإذا كنت تبحث عن المزيد من التعزيز ، فتأكد من طهي الطماطم ، حيث ستحتوي على مستويات أعلى من الليكوبين مقارنة بالمستويات النيئة.
10 البنجر
في إحدى الدراسات ، تم إعطاء الأشخاص الأكبر سنًا جرعة من عصير البنجر ، ثم تم توصيلهم بجهاز التصوير بالرنين المغناطيسي. اكتشف الباحثون أن عصير البنجر يحسن بشكل ملحوظ تدفق الدم إلى أدمغتهم.

عن الكاتب

Solimanco

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

صحتكم .كوم