5 وجبات خفيفة
صحتكم .كوم صحتكم .كوم
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

5 وجبات خفيفة

 5 وجبات خفيفة

غير صحية يجب تجنبها

5 وجبات خفيفة غير صحية يجب تجنبها عندما تشتهي الملح
ابتعد عن قنابل الصوديوم هذه واختر بدائلها المرضية (والتي لا تزال مالحة نوعًا ما).
على الرغم من أن الملح يتمتع بسمعة سيئة عندما يتعلق الأمر بالصحة ، إلا أن أجسامنا بحاجة إليه - باعتدال - للبقاء على قيد الحياة. هذا أحد الأسباب التي تجعلنا نرغب بشدة في الملح - تطوريًا ، نحن مصممون للتوق إليه لأنه يلعب دورًا حيويًا في العديد من وظائف الجسم ، مثل موازنة السوائل والمعادن والتحكم في حركات العضلات.
لكن النظام الغذائي الأمريكي النموذجي يحتوي على الكثير من الملح ، سواء أدركت ذلك أم لا. وفقًا لجمعية القلب الأمريكية ، يجب أن يستهلك البالغون ما بين 1500 و 2400 ملليجرام (مجم) من الملح يوميًا ، أي حوالي ملعقة صغيرة. لكن معظم الناس يتناولون حوالي 3400 مجم أو أكثر يوميًا!
صدمة أخرى: أكثر من 70 في المائة من تناول الصوديوم لا يأتي من شاكر الملح ، ولكن من الأطعمة المعبأة والمجهزة. لذا في المرة القادمة التي تشتهي فيها وجبة خفيفة مالحة ، قل لا للخيارات التالية وتوصل إلى بديل صحي بدلاً من ذلك! وإذا فشل كل شيء آخر ، فجرب هذه الخطة المكونة من أربع خطوات للتخلص من عادة الملح
1 رقائق البطاطس
رقائق البطاطس المخبوزة
أوه ، رقاقة البطاطس المحبوبة - متكرر لحفلات الشواء الصيفية ، وبوابات كرة القدم الخلفية ، وليالي الألعاب العائلية ، وجلسات ركوب الأريكة المنفردة. الملح هو أحد الأسباب التي تجعلها لذيذة للغاية (إلى جانب تلك القرمشة التي تسبب الإدمان ). لسوء الحظ ، لا توجد ثغرة لجعل رقائق البطاطس صحية ؛ حتى تلك التي يتم تسويقها على أنها "غير معدلة وراثيًا" أو "طبيعية" لا تزال تحتوي على نسبة عالية من الدهون والصوديوم.
مقايضة صحية؟ أعواد الجزر المجففة . قبل أن ترفض ، استمع: إنها توفر جميع العناصر الغذائية للجزرة (مثل فيتامين أ ) ، لكنها لا تزال تمنحك تلك النشويات المرضية.
2 رقائق التورتيا
رقائق تورتيلا الذرة الصفراء مع وعاء من الصلصة على لوح التقطيع
إذا كنت تريد شيئًا مقرمشًا لتحضير صلصة السالسا الخاصة بك ، فتجنب رقائق التورتيلا المقلية القياسية ، المحملة بالزيوت غير الصحية والملح.
بدلاً من ذلك ، اختر نسخة مخبوزة وخالية من الحبوب ، مثل رقائق التورتيلا هذه من Siete Foods ، والمصنوعة من الكسافا (جذر نشوي) ، وبذور الشيا ، ودقيق جوز الهند ، وتحتوي على صفر جرام من الصوديوم.
3 رقائق الصلصا
سواء كانت الصلصة أو الرانش أو الجاك أو جبن الناتشو ، فإن غمس الرقائق في الغموس يعني أنك تحصل على الملح فوق الملح. خذ على سبيل المثال ، Kraft Cheez Whiz Original Cheese Dip ، الذي يحتوي على 440 مجم من الصوديوم لكل ملعقتين كبيرتين.
خيار أكثر تغذية؟ الحمص المليء بالمغذيات الكبيرة والصغيرة ويوفر مصدرًا صحيًا لكل من البروتين والألياف.
4 فشار الميكروويف
قد يكون الفشار الميكروويف عنصرًا أساسيًا مناسبًا ليالي مشاهدة الأفلام في المنزل ، ولكنه غالبًا ما يكون محملاً بالزيوت غير الصحية والزبدة المزيفة والملح الزائد.
بدلاً من التخلي عن وجبتك الخفيفة المحببة (التي تحتوي على جرعة كبيرة من الألياف ومضادات الأكسدة ) ، اختر خيارًا صحيًا للميكروويف أو اختر الفشار المنعش بالهواء أو العادي أو المملح قليلاً . أحد الخيارات الجيدة: فشار زيت الأفوكادو من بوم تشيكا بوب ، والذي يحتوي على 140 مجم من الصوديوم وصفر جرام من الدهون المتحولة. أو احصل على قاذف هواء وصنعها بنفسك ، مما يمنحك التحكم المطلق في كيفية تحضيرها.
5 فستق مملح
فول سوداني محمص بالملح في وعاء بني
المكسرات مليئة بالعناصر الغذائية (مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية والبروتين والألياف) ويمكن أن تكون وجبة خفيفة رائعة ، ولكن عليك أن تختار بحكمة. الابتعاد عن المكسرات التي تحتوي على أي شيء مضاف. الفول السوداني ، على سبيل المثال ، غالبًا ما يأتي مغطى بالملح أو السكر (وأحيانًا كليهما) ، ويتم تسخينه في زيوت مهدرجة مليئة بالدهون المتحولة التي تزيد من مستويات كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (نعم ، النوع السيئ). بالإضافة إلى ذلك ، فإن تحميص المكسرات في درجات حرارة عالية يمكن أن يزيل بعض عناصرها الغذائية !
الخيار الأفضل: اللوز الخام أو المحمص الجاف ، وهو الجوز الأقل سعرات حرارية ويمنحك جرعة صحية من البروتين والألياف وفيتامين هـ والمغنيسيوم.

عن الكاتب

Solimanco

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

صحتكم .كوم