سمك السلمون لمحاربه السرطان والكولسترول
صحتكم .كوم صحتكم .كوم
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

سمك السلمون لمحاربه السرطان والكولسترول


سمك السلمون لمحاربه 

السرطان والكولسترول









يعشق الكثيرون المأكولات البحرية، لمذاقها اللذيذ وتأثيراتها المذهلة على صحة الجسم، مثل السلمون الذي يوفر فوائد كثيرة منها محاربة الكوليسترول الضار، وتضخم البروستاتا.
وذكر موقعا /eatingwell،/ health samitivejhospitals تأثير السلمون على صحة الجسم.

تأثير السالمون على مستويات الكوليسترول الضار
سمك السلمون غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية، وهي دهون صحية يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم ومنع ضربات القلب غير الطبيعية، ويعد السلمون من الأسماك الدهنية التي تساعد على خفض مستويات الدهون الثلاثية، وبالتالي يقلل من مستويات الكوليسترول الكلي، خاصًة الكوليسترول الضار، ما يقي من أمراض الأوعية الدموية ويدعم صحة القلب.
وتوصي جمعية القلب الأمريكية بتناول الأسماك الدهنية مثل السلمون مرتين على الأقل في الأسبوع للحصول على فوائد مذهلة لصحة القلب، حيث يمكن أن يؤدي استبدال اللحوم الدهنية بالأسماك إلى تقليل نسبة الكوليسترول الضار، من خلال تقليل تناول الدهون المشبعة، مما يزيد من تركيزات الكوليسترول في الدم.
تأثير السالمون على صحة البروستاتا
سمك السلمون غني بالدهون الصحية وأحماض أوميجا 3 ومضادات الأكسدة التي لها تأثيرات مذهلة، حيث توفر حماية ضد السرطان، كما توفر خصائص مضادة للالتهابات فعالة.
© السرطان
وجدت الدراسات أن تناول سمك السلمون مرة واحدة فقط في الأسبوع يمكن أن يقلل من خطر تضخم البروستاتا، ويبطئ تطور أورام البروستاتا، ويوقف تقدم أي سرطان موجود في الجسم.

عن الكاتب

Solimanco

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

صحتكم .كوم