الفوائد الصحية للشاي الأخضر
صحتكم .كوم صحتكم .كوم
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

الفوائد الصحية للشاي الأخضر

 الفوائد الصحية للشاي الأخضر




الشاي الأخضر وهي مصنوعة من أوراق نبات كاميليا سينينسيس ومن المعروف أن لها العديد من الفوائد الصحية بسبب وجود مضادات الأكسدة وغيرها من المركبات النشطة بيولوجيا. في هذه المقالة ، سوف نستكشف بالتفصيل الفوائد الصحية المختلفة للشاي الأخضر وكيف يمكنك دمجه في روتينك اليومي.
1. يعزز عمل الدماغ
يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين ، وهي منبهات معروفة تساعد في زيادة اليقظة والتركيز. ومع ذلك ، على عكس القهوة ، يحتوي الشاي الأخضر أيضًا على L-theanine ، وهو حمض أميني له تأثيرات مهدئة على الدماغ. يؤدي مزيج الكافيين و L-theanine إلى تحسين أداء الدماغ والمزاج ، وزيادة الذاكرة والأداء الإدراكي.
2. يحسن صحة القلب
وجد أن الشاي الأخضر يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، بما في ذلك النوبات القلبية والسكتات الدماغية. تم العثور على مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر لحماية القلب والأوعية الدموية من التلف. وجدت دراسة نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن استهلاك الشاي الأخضر يقلل من خطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي.
3. يساعد في إنقاص الوزن
يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتيكين والكافيين التي تساعد في إنقاص الوزن. تم العثور على كلا هذين المركبين لزيادة التمثيل الغذائي ، وبالتالي زيادة كمية السعرات الحرارية المحروقة في اليوم. يساعد الشاي الأخضر أيضًا على تقليل الشهية ، مما يسهل تنظيم تناول السعرات الحرارية. وجدت دراسة نشرت في مجلة التغذية أن استهلاك الشاي الأخضر يؤدي إلى إنقاص الوزن وتقليل كتلة الدهون في الجسم.
4. يقلل من مخاطر الإصابة بمرض السكري
تم العثور على الشاي الأخضر ليكون مفيدا في الوقاية من مرض السكري. تم العثور على الكاتيكين في الشاي الأخضر لتنظيم مستويات الأنسولين وتقليل مستويات السكر في الدم. يساعد الشاي الأخضر أيضًا في تقليل مقاومة الأنسولين الذي يلعب دورًا مهمًا في تطور مرض السكري وتطوره.
5. يحافظ على صحة الأسنان
وجد أن الشاي الأخضر مفيد في الحفاظ على صحة الأسنان. تمنع مركبات الكاتيكين والفلافونويد الموجودة في الشاي الأخضر نمو البكتيريا المعروفة بأنها تسبب تسوس الأسنان واضطرابات اللثة ورائحة الفم الكريهة. وجدت دراسة نشرت في مجلة طب وجراحة اللثة أن الاستهلاك المنتظم للشاي الأخضر يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض اللثة.
6. خصائص مضادة للالتهابات
الشاي الأخضر له خصائص مضادة للالتهابات تساعد في تقليل الالتهابات في الجسم. يمكن أن يؤدي الالتهاب المزمن إلى مجموعة من المشكلات الصحية بما في ذلك السرطان والتهاب المفاصل الروماتويدي واضطرابات المناعة الذاتية الأخرى. تُعزى خصائص الشاي الأخضر المضادة للالتهابات إلى وجود مركبات الفلافونويد التي تساعد على تقليل مستويات الالتهاب.
7. يقلل من مخاطر الاصابة بالسرطان
يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي وجد أنها تقلل من خطر الإصابة بالسرطان. وجد أن البوليفينول الموجود في الشاي الأخضر يمنع نمو الخلايا السرطانية وانقسامها. وجدت دراسة نشرت في المجلة الدولية للسرطان أن الاستهلاك المنتظم للشاي الأخضر يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان ، بما في ذلك سرطان الثدي والبروستاتا والقولون.
8. خصائص مكافحة الشيخوخة
يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة والبوليفينول التي وجد أن لها خصائص مضادة للشيخوخة. تساعد هذه المركبات على حماية الجلد من التلف الذي تسببه الجذور الحرة ، مما يؤدي إلى تقليل علامات الشيخوخة مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد والبقع العمرية.
طريقة تحضير واستعمال الشاي الاخضر
يمكن تناول الشاي الأخضر بأشكال مختلفة ، بما في ذلك الشاي ، والمستخلص ، والمكملات الغذائية. الجرعة اليومية الموصى بها من الشاي الأخضر ما بين 3-5 أكواب في اليوم. تم العثور على استهلاك الشاي الأخضر في هذه الجرعة لتوفير أقصى قدر من الفوائد الصحية.
لتحضير منقوع الشاي الأخضر ، خذ ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر وانقعها في الماء الساخن لمدة 2-3 دقائق. لا ينبغي أن يغلي الماء لأن هذا يمكن أن يضر بالمركبات الدقيقة الموجودة في الشاي الأخضر. يمكن تناول الشاي الأخضر ساخنًا أو باردًا حسب تفضيلاتك.
كيف تدمج الشاي الأخضر في روتينك اليومي
هناك عدة طرق لدمج الشاي الأخضر في روتينك اليومي ، مثل:
1. اشربه كمشروب ساخن أو مثلج.
2. أضفه إلى العصائر أو العصير للحصول على دفعة إضافية من مضادات الأكسدة.
3. استخدمه كأساس لخلطات الشاي العشبية.
4. استخدمه في الطهي ، مثل إضافته إلى الحساء أو اليخنة أو المخللات.
5. تناول مكملات الشاي الأخضر.
في الختام ، يعتبر الشاي الأخضر مصدرًا غنيًا لمضادات الأكسدة والمركبات النشطة بيولوجيًا الأخرى التي تقدم العديد من الفوائد الصحية. يمكن أن يؤدي دمج الشاي الأخضر في روتينك اليومي إلى تحسين صحتك العامة ورفاهيتك بشكل كبير. خصائصه تجعله مشروبًا ممتازًا للحفاظ على صحة الأسنان ، وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان ، وتحسين صحة القلب ، والحفاظ على أداء الدماغ ، والمساعدة في تقليل الوزن ، وتقليل مستويات الالتهاب في الجسم. مع الاستهلاك المنتظم والجرعة الموصى بها من الشاي الأخضر ، يمكن أن يتمتع جسمك بفوائد صحية كبيرة.
خصائص الشاي الأخضر المضادة للأكسدة والالتهابات الفوائد الصحية للقلب والأوعية الدموية من استهلاك الشاي الأخضر الفوائد الأيضية وإدارة الوزن للشاي الأخضر

عن الكاتب

Solimanco

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

صحتكم .كوم