البطاطا البنفسجية
صحتكم .كوم صحتكم .كوم
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

البطاطا البنفسجية

 

 20 فائدة للبطاطا الأرجوانية 

فوائد البطاطا البنفسجية



فوائد البطاطا البنفسجية أو كما تسمى البطاطس الأرجوانية كثيرة فهي من الأنواع الفريدة التي لم تكن متواجدة كثيراً وهي تنتمي إلى فصيلة البطاطس وتتمتع بنفس مذاق البطاطا المألوفة للجميع، ولكنها تحتوي على العديد من الفوائد وتدخل في علاج الكثير من الأمراض وهذا ما سوف نوضحه بالتفصيل خلال السطور التالية: –

فوائد البطاطا البنفسجية الصحية

تنظيم ضغط الدم: تحتوي على البوتاسيوم المفيد كثيراً للصحة وهو العنصر المسئول عن ضبط ضغط الدم بالجسم كما يكون له نتيجة سريعة وفعالة أيضاً في الوقاية من الأمراض العصبية.
علاج السرطان: تحتوي هذه البطاطا على مادة البيتا كاروتين التي تُحارف الجذور الحرة والسرطان، حيث ينصح خبراء التغذية والأطباء بتناول 5 ثمرات من هذه البطاطا في اليوم.
إنقاص الوزن: تساعد هذه البطاطا في الحفاظ على الوزن ليظل مستقراً وأيضاً لها نتيجة سريعة التخسيس بشكل صحي حيث أنه تُعطي أحساس بالشبع على مدار اليوم.
تقوية الجهاز المناعي: تحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين c الذي يساعد في تقوية مناعة الجسم.
العناية بالجلد: تحافظ على صحة الجلد لاحتوائها على فيتامين B6.
تقوية القلب: تقلل الإصابة بأمراض القلب حيث أنها غنية بكثير من الفيتامينات.
تسيطر على نسبة السكر بالدم حيث أنها عبارة عن نشويات تتغذى عليها البكتريا المفيدة بالمعدة وبالتالي لها قدرة على مقاومة الأنسولين بالجسم وبذلك تكون ذات تأثير سريع للسيطرة على نسبة السكر.

فوائد البطاطا الأرجوانية للبشرة

كثير من الأشخاص يرغبون في الحصول على بشرة نضره خالية من الشوائب وصرحت بعض الدراسات العلمية أن البطاطا البنفسجية لها تأثير سريع وإيجابي على صحة البشرة، حيث أنها تُعطي لها لوناً مشرقاً وأيضاً تُعتبر واقي جيد لأشعة الشمس الضارة.
فوائد البطاطا البنفسجية للعين

تحتوي البطاطا على فيتامين a الذي يساعد في علاج مشاكل العين حيث يقي القرنية من أي أضرار، كما يُقلل أيضاً من مخاطر الضمور الشبكي والذي يُصاب به كثير من كبار السن.
فوائد البطاطا البنفسجية للحامل
تحتوي على فيتامينات قادرة على نمو الطفل بشكل طبيعي وسليم وقد أكد خبراء التغذية أن هذا النوع من البطاطا يُعتبر أفضل غذاء للحامل لما يوجد بها من فيتامينات متعددة، وهناك الكثير من الطرق التي يمكن تناول البطاطا بها فمن الممكن أن تؤكل مشوية مع إضافة السكر والقرفة لها ليكون لها كثير من الفوائد العديدة للجنين، كما أنها تُساعد في خفض نسبة السكر بالدم أثناء فترة الحمل.

فوائد البطاطا البنفسجية للمدخنين

أثبتت بعض الدراسات أن هذا النوع من البطاطا يكون له تأثير إيجابي في حالة المدخنين حيث أنهم يفقدون فيتامين أ وعند تناول البطاطا البنفسجية تكون تعويضاً عن هذا الفيتامين ويُفضل تناول أكثر من واحدة يومياً.
فوائد البطاطا البنفسجية للالتهاب
تُعالج حالات النقرس.
علاج التهاب المفاصل.
تحتوي على مضادات الأكسدة التي تقضي على الالتهاب.
فوائد البطاطا الارجوانية للقولون
تُعتبر هذه البطاطا ذات فوائد عديدة تقضي على الأضرار التي تُصيب الجهاز الهضمي، كما يكون له تأثير إيجابي وسريع في الشفاء من القولون العصبي.
تقضي على الإمساك.
الوقاية من سرطان القولون.
تساعد في عملية الهضم.
مهدئ جيد وفعال للأمعاء.
فوائد البطاطا البنفسجية للعظام
تحتوي على نسبة عالية من الفسفور و الحديد، الزنك، الكالسيوم، ولذلك يكون لها نتيجة إيجابية وسريعة في بناء العظام وجعلها قوية وتقاوم أي كسور وكدمات، ولكن يجب الحصول على توازن في تناولها من أجل الحصول على نسبة تمعدن جيدة للعظام حتى لا تكون سبباً في نتائج عكسية تؤدي بها إلى الضعف.

عن الكاتب

Solimanco

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

صحتكم .كوم