مشروب ساخن شهير يرفع ضغط الدم
صحتكم .كوم صحتكم .كوم
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

مشروب ساخن شهير يرفع ضغط الدم

 مشروب ساخن شهير يرفع ضغط الدم

 بعد ساعة من تناوله


© ارتفاع ضغط الدم

فرط ضغط الدم هو حالة خطيرة تضع القلب تحت ضغط كبير على المدى الطويل، له العديد من المحفزات المعروفة، بما في ذلك مشروب واحد يُظهر أنه يحث على زيادة "كبيرة" في ضغط الدم خلال ساعة من تناوله.

وعندما يرتفع ضغط الدم داخل الأوردة، يكافح القلب لضخ الدم في جميع أنحاء الجسم، لكن الخطر الأكبر مع ارتفاع ضغط الدم هو احتمال حدوث تمزق في الوريد أو تكوين جلطة دموية.

© علاج ارتفاع ضغط الدم

هذا يجعل ارتفاع ضغط الدم أهم عامل خطر للإصابة بالسكتة الدماغية، وفقًا للباحثين، يمكن للقهوة أن تزيد ضغط الدم بشكل كبير، لفترة قصيرة بعد تناولها.

وأبرزت الأبحاث المنشورة في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، وجود صلة قوية بين ارتفاع ضغط الدم وتناول الكافيين.

© أسباب ارتفاع ضغط الدم

كان العلماء في الفريق قد شرعوا تحديدًا في تحديد الآثار طويلة المدى للقهوة والكافيين على ضغط الدم للأفراد المصابين بارتفاع ضغط الدم.

وأشارت نتائجهم إلى أن تناول ما بين 200 و300 ملج من الكافيين يمكن أن يرفع ضغط الدم بمقدار 8.1 ملم زئبق وضغط الدم الانبساطي بمقدار 5.7 ملم زئبق خلال ساعة من تناوله.

وعلاوة على ذلك، لاحظوا أن هذه الزيادة في ضغط الدم استمرت لأكثر من 3 ساعات.

ووفقا لـ Mayo Clinic، قد يتسبب الكافيين في ارتفاع ضغط الدم لفترة، حتى لو لم يكن لديك هذا الأمر، وليس من الواضح ما الذي يسبب هذا الارتفاع في ضغط الدم، تختلف استجابة ضغط الدم للكافيين من شخص لآخر .

© تعاني من ارتفاع ضغط الدم؟.. 

أحد التفسيرات المحتملة لهذه التأثيرات هو إفراز الغدة الكظرية، حيث يمكن أن يؤدي ارتفاع الأدرينالين إلى تسريع ضربات القلب وتضييق الأوعية الدموية، وبالتالي زيادة الضغط داخل الأوردة.


عن الكاتب

Solimanco

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

صحتكم .كوم