8 أطعمة يمكن أن تسبب الحساسية الشديدة
صحتكم .كوم صحتكم .كوم
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

8 أطعمة يمكن أن تسبب الحساسية الشديدة

8 أطعمة قد تسبب الحساسية الشديدة


يتفاعل اثنان إلى ثلاثة في المائة من جميع البالغين مع أطعمة معينة - وتتضاعف هذه النسبة بين الأطفال. يمكن أن يؤدي تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة كطفل إلى الإصابة بالحساسية. هناك توجيه من الاتحاد الأوروبي ينص على أنه يجب الإعلان عن 14 مكونًا والمنتجات المشتقة منها على أنها مسببات محتملة للحساسية الغذائية على الأطعمة المعبأة. من بين هؤلاء:

المكسرات

يمكن أن يتسبب عدد كبير من المكسرات ، بما في ذلك الفول السوداني والبندق واللوز والفستق ، في حدوث تفاعل مضاد للأجسام المضادة ، والذي يتم التعبير عنه في السعال وتورم الأغشية المخاطية والبثور أو حتى تفاعلات أكثر حدة. إذا كان الأمر كذلك ، فتجنبها بأي ثمن.

لبن

كلما زاد شرب الطفل للحليب ، زادت احتمالية إصابته بحساسية مقابلة أو عدم تحمل اللاكتوز. إن أفضل وسيلة وقاية للأمهات هي الرضاعة الطبيعية بحليب الأم ، وهو ما يجعل عدم تحمل الطعام أقل شيوعًا وفقًا للدراسات.

الصويا

يرى العديد من النباتيين فول الصويا والمنتجات المصنوعة منه كبديل للحليب أو اللحوم - ولكن لديهم أيضًا إمكانية الحساسية ، ويعاني حوالي نصف مليون ألماني منها. لذلك ، يجب الإعلان عن استخدام فول الصويا في الأطعمة في الاتحاد الأوروبي.

سمك

على الرغم من أنها صحية للغاية ، إلا أن العديد من الأطفال لا يحبون الأسماك - وهذا بالإضافة إلى العظام ، فإن الطعم غير المألوف في بعض الأحيان والرائحة "السمكية" يمكن أن يسبب ردود فعل ، لأن الأسماك تحتوي على العديد من مسببات الحساسية. لذا قم بإدخال النسل بعناية إلى الأسماك ومنتجاتها - بعضها لا يتحملها لاحقًا أيضًا.

قمح

القمح هو أكثر أنواع الحبوب حساسية في العالم. غالبًا ما يسبب القمح والحبوب الأخرى التي تحتوي على الغلوتين الحساسية ، خاصة أن حساسية القمح تستمر مدى الحياة ولا يمكن علاجها. إذا تم العثور عليها - بدون شك يمكن للطبيب فقط القيام بذلك - يجب تجنب المنتجات المقابلة بشكل صارم.

الغولتين

تستهلك الحبوب التي تحتوي على الغلوتين بكميات كبيرة. القمح هو أحد الأطعمة الرئيسية في جميع أنحاء العالم ، حيث يغطي ما يقرب من 50٪ من احتياجاتنا اليومية من السعرات الحرارية. هناك أسباب مختلفة للقمح أو عدم تحمل الغلوتين ؛ غالبًا ما يكون التحديد الواضح أمرًا صعبًا. بالإضافة إلى أمراض المناعة الذاتية ، مرض الاضطرابات الهضمية ، هناك حساسية من الغلوتين ، ولكن أيضًا حساسية القمح.

كرفس

أحد أنواع الحساسية الأكثر شيوعًا في مرحلة البلوغ هو جذر الكرفس. يتأثر العديد من المصابين بحساسية حبوب اللقاح هنا ، وعادة ما تكون الأعراض خفيفة ، ولكن في الحالات القصوى يمكن أن تؤدي إلى ما يسمى بالصدمة التأقية التي تهدد الحياة.

خردل

ربما تكون حساسية الخردل هي أكثر أنواع حساسية التوابل شيوعًا. على الرغم من أن فرص الإصابة بحساسية الخردل منخفضة جدًا ، إلا أن ردود الفعل غالبًا ما تكون قوية جدًا. عادة ما تحدث حساسية الخردل كحساسية متصالبة أو كحساسية إضافية ، ونادرًا ما تكون الحساسية الوحيدة. معظم مسببات حساسية الخردل المعروفة مستقرة للحرارة والهضم وبالتالي لا يتم تدميرها أثناء إنتاج الخردل. هذه يمكن أن تسبب ردود فعل قوية.











عن الكاتب

Solimanco

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

صحتكم .كوم