أربعة لقاحات لفيروس كورونا بحلول عام 2022
صحتكم .كوم صحتكم .كوم
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أربعة لقاحات لفيروس كورونا بحلول عام 2022

 

 أربعة لقاحات 

لفيروس كورونا بحلول عام 2022



قال أحمد العزبي رئيس غرفة صناعة الأدوية في مصر ، إن مصر ستصنع أربعة أنواع من اللقاحات ضد فيروس كورونا في الربع الأخير من عام 2022.

وأوضح عزبي أن مصر تعاقدت مع الصين لتصنيع اللقاح الصيني "Sinovac" عبر شركة VACSERA ، ثم تعاقدت مع شركتين لإنتاج اللقاح الروسي.

وأضاف أن شركة ثالثة ستعمل على تصنيع اللقاح المصري بعد الانتهاء من التجارب عليه.

ونقلت صحيفة الوطن أبرز تصريحات رئيس غرفة صناعة الأدوية في هذا الشأن:

  • ستقوم مصر بتصنيع أربعة أنواع من لقاحات فيروس كورونا في الربع الأخير من عام 2022 ، والتي ستغطي الاحتياجات المحلية والتصديرية.
  • المصانع المزمع إنشاؤها ستكون مناسبة لإنتاج أي لقاح بعد إجراء بعض التعديلات.
  • ستنتج مصر قريباً لقاحات حيوانية على نطاق واسع لتحقيق الاكتفاء المحلي والتصدير إلى إفريقيا.
  • استعادت صناعة الأدوية المصرية ثقة الشعب المصري مرة أخرى ، لأنها ساهمت بشكل كبير في توفير الأدوية طوال فترة جائحة فيروس كورونا.
  • هناك نوعان من أدوية الأورام. الأول الأدوية التي تتمتع بالملكية الفكرية وهي أدوية حديثة وأسعارها مرتفعة للغاية ، والثانية أدوية تجاوزت فترة الحماية الفكرية ويتم تصنيعها في مصر. يجري العمل على تجهيز مصنعين لإنتاج أدوية الأورام في الربع الأول من عام 2022.
  • وتخطط الحكومة لتصنيع اللقاحات في أربعة مصانع ، منها لقاح Sputnik-V الروسي ، ولقاح Sinovac الصيني ، ولقاح مصري بعد إجراء تجارب إكلينيكية عليه.
  • لقد خدم جائحة فيروس كورونا صناعة الأدوية بشكل كبير وساهم في تطورها ، واستعادت الصناعة المحلية مكانتها سواء داخل مصر أو خارجها.
  • ولم تعاني الدولة من أي نقص في الأدوية رغم الحاجة الكبيرة للاستهلاك بسبب الوباء. تتحمل المصانع المتخصصة المسؤولية الكاملة لتغطية احتياجات السوق.

عن الكاتب

Solimanco

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

صحتكم .كوم