أفضل 12 نوعً من الأطعمة حرق الدهون
صحتكم .كوم صحتكم .كوم
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أفضل 12 نوعً من الأطعمة حرق الدهون

  أفضل 12 نوعًا من الأطعمة

 التي تعمل على حرق الدهون




هذه الأطعمة الـ 12 ستبدأ في تضييق خصرك في اللحظة التي تترك فيها الشوكة وتدخل فمك! تأكد من إضافتها إلى قائمة التسوق الخاصة بك في رحلتك القادمة.

جريب فروت

يساعد فيتامين سي في التمثيل الغذائي المناسب للدهون ، والأطعمة الغنية به تجعل الخيارات رائعة لحرق الدهون. يساعد تناول نصف حبة جريب فروت في وجبة الإفطار أو حوالي ثلاثين دقيقة قبل تناول الوجبات على الشعور بالشبع ويمنع الإفراط في تناول الطعام.

فلفل اسود

أظهرت مادة البيبرين ، المادة المهمة في الفلفل الأسود ، علامات تدل على تقليل تكوين الخلايا الدهنية في الجسم. يساعد الفلفل الأسود أيضًا على زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك. هذه أخبار رائعة لأولئك الذين يتناولون طعامًا لطيفًا ويبحثون عن طريقة سهلة للتخلص من بعض الأرطال!

قرفة

من المعروف أن القرفة تخفض مستويات السكر في الدم. هذا يمكن أن يساعد في قمع شهية الوحوش. تعد إضافة القرفة إلى الشاي والقهوة والزبادي (سادة !!) بعض الطرق السهلة للحصول عليها في نظامك.

 ابذل قصارى جهدك لشراء قرفة سيلان. من المعروف أن مركب الكومارين ، الموجود بكميات عالية في قرفة كاسيا ، له آثار ضارة على الكبد.

بيض

يكمن جمال البيض في أنه منخفض السعرات الحرارية ويحتوي على 7 جرامات من البروتين بالإضافة إلى العناصر الغذائية المفيدة الأخرى. أظهرت الدراسات أن تناول البيض على الإفطار سيقلل بشكل كبير من كمية السعرات الحرارية التي قد ترغب في تناولها في وقت لاحق من اليوم. على الرغم من أن صفار البيض يحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول ، إلا أنه يحتفظ بفوائده - ينصح بتناول الطعام باعتدال.

التفاح (وبالطبع الفواكه بشكل عام)

الثمار هي أصدقائك عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن ؛ أنها توفر فوائد لا حصر لها ولا تزال ترضي ذوقك. جمال الفاكهة هو أنها سترضي أسنانك الحلوة ولا تؤذي الجسم كما تفعل السكريات المصنعة (السكر هو سبب تراكم الدهون لدى الناس). عندما يؤكل التفاح بالجلد ، فهو يحتوي على كمية جيدة من الألياف والماء ويساعدك على الشعور بالشبع.

شاي أخضر

لا يمكن التأكيد على أهمية الشاي الأخضر في محاربة الدهون في الجسم. من المعروف أن الكاتيكين الكيميائي النباتي ، الموجود في الشاي الأخضر ، يعمل على تسريع عملية التمثيل الغذائي. من الأفضل تناول الشاي الأخضر ساخنًا لأنه سيساعدك على إطالة التجربة وزيادة الفوائد. لن تضيف إضافة العسل والليمون إلى الشاي الأخضر عاملًا صحيًا فحسب ، بل ستجعل الشاي لذيذًا بشكل لا يصدق.

توت

إذا كنت تحصل على تناول التوت الأزرق من خلال الفطائر والبانكاك ، فأنت تفعل التوت بشكل خاطئ. لا يقتصر الأمر على أن التوت الأزرق يحتوي على نسبة عالية من الألياف غير القابلة للذوبان ومضادات الأكسدة والخيرات اللذيذة ، فإن نصف كوب منها يساوي 40 سعرة حرارية فقط. لشيء مختلف جرب التوت الأزرق على السلطات أو في العصائر.

لوز

على الرغم من أن المكسرات بشكل عام ستساعد في إنقاص الدهون في الجسم ، إلا أن اللوز هو الأفضل لمحفظتك. إنها مليئة بالبروتين والألياف والدهون الصحية للقلب. ستساعدك حصة واحدة من اللوز (حوالي 23) على البقاء شبعًا. أفضل شيء عن اللوز أنه قابل للحمل. من السهل حمل الوجبة معك أينما ذهبت ، لذا يجب أن يكون دمجها في روتينك أمرًا سهلاً.

الفلفل الحار

ستشعر بالحر بعد تناول بعض الفلفل الحار! أنها تحتوي على مادة الكابسيسين المعروف بقمع الشهية. فلفل كايين وهابانيروس وهالبينو هي بعض الخيارات السائدة.

قهوة

نعم ، أكثر المشروبات المحبوبة في العالم مدرج أيضًا في القائمة حيث أظهرت الدراسات أن القهوة (الكافيين بشكل أساسي) تسرع عملية التمثيل الغذائي. ومع ذلك ، هذا هو الحال عندما يتم تناوله بدون تسمين إضافات مثل السكر والقشدة. كما يرجى الانتباه إلى أن الإفراط في تناول الكافيين يمكن أن يكون له آثار ضارة جدًا على الجسم ؛ لذلك حافظي على تناول 1-3 أكواب في اليوم.

الكينوا

أحد أكبر المفاهيم الخاطئة عن الكربوهيدرات هو أنها تسبب لك زيادة في الوزن. في الواقع ، ليست الكربوهيدرات هي التي تجعلك تكتسب الوزن ولكن نوع الكربوهيدرات الذي يؤدي إلى زيادة الوزن .. الكينوا غنية بالألياف والبروتين مما يجعلك تشعر بالشبع. على عكس الحبوب الأخرى ، فهو منخفض في مؤشر نسبة السكر في الدم. هذا يعني أنه لا يرفع نسبة السكر في الدم مما يمنعك بدوره من اشتهاء السكر والكربوهيدرات.

خضروات

إذا كنت تعتقد أنك سوف تتخلص من الدهون بدون الخضار ، فأنت مخطئ. الخضار مليئئ بالتغذية الرائعة والألياف لإبقائك ممتلئًا. يُنصح بتناول 2-3 أكواب على الأقل من الخضار كل يوم. بالنسبة لأولئك الذين يبتعدون عن تناول الخضار ، ربما تجد فوائدها من خلال مزجها في عصير (تذكر "اخلط" وليس "العصير").

للمزيد من الرابط

عن الكاتب

Solimanco

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

صحتكم .كوم