10 فوائد للأفوكادو صحية ومذهلة
صحتكم .كوم صحتكم .كوم
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

10 فوائد للأفوكادو صحية ومذهلة


10 فوائد للأفوكادو 

صحية ومذهلة


الأفوكادو هي الفاكهة الأكثر انتشاراً في الأعوام الأخيرة، نحن نسيل لعابنا على خبز توست الأفوكادو ونتفاخر على عصائر الأفوكادو العصرية، ولكن لا نعلم ما فوائد الأفوكادو الصحية وهل تعرف لماذا صُنِفت على أنها الفاكهة الأكثر صحة ؟. هيا لنتعرف معاً.

ما هو الأفوكادو ؟
الأفوكادو فاكهة غنية ، كريمية ، بذرة واحدة وذات نكهة خفيفة. علميًا ، يُعرف باسم Persea Americana ينتمي إلى عائلة Lauraceae. هناك العشرات من أنواع الأفوكادو ، تتراوح في الحجم واللون والملمس. جميعها موطنها مناخ استوائي ، وعندما يتم حصادها ، يلين اللب إلى نسيج زبداني أصبح شائعًا للغاية. ويسمى أيضا “ماخانفال” في الهند.

لمحة غذائية عن الأفوكادو
يُعرف الأفوكادو بأنه طعام كثيف المغذيات. هم قوة من العناصر الغذائية مثل
الدهون – وهي مليئة بالدهون الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة ، والمعروفة باسم الدهون الجيدة. يرتبط استهلاك الأفوكادو بانخفاض مستويات الكوليسترول الضار (LDL).
الفيتامينات – الأفوكادو غني بفيتامين ب وفيتامين ج وفيتامين هـ وفيتامين ك.
الألياف: يحتوي الأفوكادو على حوالي 1 جرام لكل ملعقة كبيرة ، مع حوالي 10 جرام من الفاكهة. فهي غنية بألياف الجهاز الهضمي.
المعادن – الأفوكادو يحتوي على حمض الفوليك والكالسيوم والمغنيسيوم والصوديوم.
مضادات الأكسدة – الأفوكادو من أفضل الفواكه التي تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة.
فوائد الأفوكادو الصحية
اكل الفواكة والخضار من أهم الاشياء الصحية في حياتنا، وللأفكادو فوائد صحية مذهلة، إقرأ لتعرف :
1: خصائص مضادة للالتهابات
الأفوكادو غنية خصائص مضادة للالتهابات التي تساعد على تقليل الالتهاب الداخلي للجسم. إنه أفضل مصدر لأحماض أوميغا 3 الدهنية ، فيتوستيرول ، والهرمونات النباتية مثل بيتا سيتوستيرول وستيغماستيرول. أنها تساعد في السيطرة على الالتهاب. الدهون الموجودة في هذه الفاكهة فريدة من نوعها ، مما يساعد على تليين المفاصل وتخفيف آلام المفاصل.
2: يساعد على إنقاص الوزن
أكثر فوائد الأفوكادو شيوعًا هي أنها تساعد على إنقاص الوزن. يستخدم على نطاق واسع في أنظمة إنقاص الوزن بسبب وجود الألياف الغذائية. يتحكم في وزنك عن طريق إبقائك ممتلئًا لفترة أطول ويجعلك تأكل سعرات حرارية أقل. الأفوكادو منخفض جدًا في الكربوهيدرات أيضًا يعزز فقدان الوزن.
3: حافظ على صحة قلبك
يحتوي الأفوكادو على ستيرول نباتي طبيعي يسمى بيتا سيتوستيرول. يساعد الاستهلاك المنتظم لبيتا سيتوستيرول وغيره من الستيرولات النباتية في الحفاظ على مستويات الكوليسترول الصحية. كما أنها تحافظ على صحة شرايين القلب والأوردة.

4: ينظم ضغط الدم
الأفوكادو مصدر جيد للمعادن ، وخاصة البوتاسيوم والصوديوم الحفاظ على استقرار ضغط الدم. يساعد ضغط الدم المستقر على تجنب خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

5: عظيم للرؤية
تناول الأفوكادو في نظامك الغذائي مفيد لعينيك. فهي مليئة بمضادات الأكسدة وبيتا كاروتين المفيدة للعيون. يحتوي الأفوكادو على مواد كيميائية نباتية لوتين وزياكسانثين 2 تحميها للمساعدة في تقليل الضرر ، بما في ذلك من الأشعة فوق البنفسجية. كما أن الكمية العالية من فيتامين (أ) الموجودة فيه تساعد أيضًا في تقليل خطر الإصابة بالتنكس البقعي الذي يتطور مع تقدم العمر.
تساعد الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة في الأفوكادو على امتصاص العناصر الغذائية الأخرى التي تذوب في الدهون مثل بيتا كاروتين. قد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالضمور البقعي المرتبط بالعمر.

6: يمنع السرطان
أظهرت دراسات قليلة نشاطًا واعدًا في الحماية من سرطان القولون والمعدة والبنكرياس وعنق الرحم. فهي مفيدة في علاج السرطان. تمنع نمو الخلايا السرطانية وتسبب موت الخلايا السرطانية. كما أنه يشجع على تكاثر خلايا الجهاز المناعي التي تسمى الخلايا الليمفاوية لتعزيز مناعتك.
7: يحسن الهضم
الأفوكادو مليء بالألياف الهضمية للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. تضيف الألياف حجمًا كبيرًا إلى البراز ، مما يسهل انتظام الأمعاء ، وبالتالي يعزز الهضم. إنهم يساعدون منع الإمساك وعسر الهضم وتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.

8: ضروري لحمل صحي
الأفوكادو مصدر جيد لحمض الفوليك. يجب على النساء الحوامل تضمين الأفوكادو في نظامهن الغذائي لأن حمض الفوليك يساعد على نمو الجنين الصحي ويقلل من خطر الإجهاض وعيوب الأنبوب العصبي.

9: يقلل من الاكتئاب
قد يساعد وجود حمض الفوليك في هذه الفاكهة في تقليل الاكتئاب. يساعد في منع تراكم الهوموسيستين ، وهي مادة يمكن أن تضعف الدورة الدموية وتوصيل العناصر الغذائية إلى الدماغ. كما أنه ينظم أنماط النوم والمزاج.
10: يحافظ على بشرتك لامعة
الأفوكادو هو مصدر قوة للعديد من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية. ومن ثم فهو ضروري لبشرة صحية. إنها غنية بشكل أساسي بفيتامين ج وفيتامين هـ اللذان يمنحان بشرتك توهجًا طبيعيًا.
الأفوكادو فاكهة ممتازة في كل فصل من النظام الغذائي. إنها مليئة بالعديد من العناصر الغذائية التي تجعلها فاكهة فائقة. إنها مفيدة بأشكال مختلفة مثل تناولها مع الخبز المحمص، وجعلها لذيذة بسلاسة.

عن الكاتب

Solimanco

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

صحتكم .كوم