العسل والصبار.. علاجات منزلية بسيطة
صحتكم .كوم صحتكم .كوم
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

العسل والصبار.. علاجات منزلية بسيطة

 العسل والصبار..

 علاجات منزلية بسيطة


منها العسل والصبار.. علاجات منزلية بسيطة بدلا من الأدوية
عندما يسمع الكثيرون عن وجود علاجات محددة قد تحمي أو تقضي على فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، يسارعون بشرائها بالإضافة إلى تخزينهم لأدوية البرد العادية، وخاصة الذين يحتاجون الأدوية التي لا تحتاج إي وصفة طبية وهي التي يزيد الطلب عليها.
ويعد السؤال الأكثر تداولا هو ما الذي ينبغي فعله عند الإصابة بالألم على سبيل المثال أو التهابات الحلق، إذا لم تتوفر الأدوية التي تعالج ذلك، وهو ما أجاب عنه الخبراء  نقلا عن صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
مسكنات الآلام
إذا لم تتمكن من شراء مسكنات الألم، فإن استخدام الحرارة عن طريق قربة ماء ساخن، على سبيل المثال، قد يساعد في تخفيف الألم الموضعي للأوجاع العضلية، وقد يساعد وضع ثلج ملفوف في منشفة في تخفيف الألم الناتج عن إصابة حادة مثل الالتواء.
وكشفت مراجعة رسمية أجريت في عام 2014 من قبل "مؤسسة كوكرين" غير الربحية، دليلا عالي الجودة على أن إضافة الكافيين (100 مللي جرام أو أكثر) إلى جرعة محددة من مسكنات الألم شائعة الاستخدام، يزيد من تخفيف الألم في حالات مثل الصداع وآلام الأسنان.
ويعتقد أن الكافيين يحسن تخفيف الألم عن طريق زيادة امتصاص الدواء، وإذا لم تتمكن من وضع مسكنات الألم مع الكافيين، اشرب كوبا من القهوة مع مسكن الألم المعتاد.
السعال
أوضحت الدكتورة ليندا وير، أن معظم أدوية السعال تجمع بين مكونات مثل مزيلات الاحتقان ومضادات الهيستامين، وقد ثبت أنها فعالة ضد السعال بشكل عام، وإذا كانت أدوية السعال غير متوفرة، فقد يكون العسل بديلا جيدا لها.
ويُعتقد أن العسل له خصائص تعمل ضد البكتيريا والفيروسات والالتهابات وهو مكون في العديد من شراب السعال، ونظرا لطبيعته اللزجة فإنه يكسو الحلق وهذا له تأثير مهدئ.
شمع الأذن
ويستخدم بعض الناس منتجات سائلة أو رذاذا يحتوي على أشكال آمنة من بيروكسيد الهيدروجين، الذي يخفف شمع الأذن حتى تتم إزالته بسهولة، أو حتى أعواد القطن.
أوضح مارتن بيرتون مدير "مؤسسة كوكرين"، أنه إذا لم تكن العقاقير متوفرة، فإن الماء أو زيت الزيتون سيعملان بنفس الطريقة، حيث يمكن وضع بضع القطرات في الأذن أثناء الاستلقاء.
التهاب الحلق
يحدث التهاب الحلق عادة بسبب الالتهابات الفيروسية أو البكتيرية وهناك بخاخات لا تستلزم وصفة طبية وغسول فم واستحلاب للمساعدة على تخفيف الانزعاج.
وتتحسن معظم آلام الحلق من تلقاء نفسها في غضون سبعة أيام، ولكن إذا كنت تشعر أنك بحاجة إلى شيء لتهدئة الألم ولا تتوفر هذه الخيارات التي لا تستلزم وصفة طبية، فإنه يمكن الغرغرة بمحلول من الماء المالح، إذ أن الملح مطهر طبيعي، ويمكن وضع ملعقتين صغيرتين في 400 مل من الماء والغرغرة به بشرط عدم ابتلاع الماء.
كما توصي هيئة الخدمات الصحية البريطانية، بامتصاص مكعبات الثلج، حيث يعتقد أن الثلج يقلل الالتهاب والألم.
حكة الجلد
في حال عدم توفر كريم الترطيب أو الستيرويد المعتاد في معالجة حالات الجلد الجاف والحكة والحساسية الشائعة، توصي جاستين هيكستال، استشاري الأمراض الجلدية، بإضافة الشوفان عند الاستحمام، إذ له تأثير مضاد للالتهابات، وسيهدئ البشرة ويرطبها وينظفها، ويمكن وضع كوب من الشوفان في كيس من القماش، وربطه ووضعه في ماء الاستحمام.
كما يمكن إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون إلى الحمام والتي لها تأثير مهدئ وتنعيم مماثل على الجلد.
الصداع النصفي
يمكن علاج آلام الصداع النصفي باستخدام مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية مثل الأسبرين أو الأيبوبروفين أو الباراسيتامول، وعندما لا تعمل هذه الأدوية، يمكن تناول أدوية الصداع النصفي مثل التريبتان بعد 30 دقيقة.
وأوضح استشاري الأعصاب في مستشفى هال البريطانية، بأن أفضل شيء يمكن فعله هو البقاء في غرفة مظلمة وتناول مشروبا من الحليب الساخن لأن له تأثير مهدئ، وقد يساعد أيضا وضع جل الصبار على الوجه، حيث إن رائحة الصبار لها تأثير مرخي للعضلات، ما قد يخفف التوتر الذي يساهم في الصداع النصفي.
الحروق الطفيفة
أشارت الدكتورة  إلى أن أفضل شيء لتهدئة الحروق الطفيفة هو تبريد الحرق تحت الماء الجاري البارد، ويمكن قطع ورقة الصبار وضغط الهلام بداخلها على الإصابة ثم تغطيته، حيث أن الصبار مهدئ وله تأثير مضاد للالتهابات ويسرع عملية الشفاء.

عن الكاتب

Solimanco

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

صحتكم .كوم