انواعًا من الأطعمة المشهورة تدمر معدتك ،
صحتكم .كوم صحتكم .كوم
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

انواعًا من الأطعمة المشهورة تدمر معدتك ،

 انواعًا من الأطعمة المشهور

تدمر معدتك



للطعام تأثيرات أكثر من مجرد تذوق رائع وإرضاء الجوع. يمكن أن يؤثر على كيفية عمل الجهاز الهضمي ، وعندما لا تتسامح مع الطعام جيدًا أو تشعر بالفعل ببعض الانزعاج الهضمي ، فإن ما تأكله يمكن أن يجعلك تشعر بتحسن أو أسوأ.
آخر شيء تريد القيام به عندما تؤلمك بطنك هو أن تأكل أو تشرب شيئًا قد يجعل آلام المعدة أكثر حدة.
لكي تكون آمنًا ، ابتعد عن هذه الأطعمة والمشروبات الـ 15 التي تدمر معدتك ، وكلها يمكن أن تسبب تهيجًا وتمنع الراحة. ، ولمزيد من المعلومات حول كيفية تناول الطعام الصحي ،
1----- قرنبيط
"القرنبيط هو الخضروات الصليبية التي تحتوي على رافينوز، والكربوهيدرات المهضومة. بينما جيد للامعاء، و[رافينوز] قد يسبب ضيق في أولئك الذين لديهم البطن متاعب مثل IBS "، ويقول لورين هاريس بينكوس، MS، RDN ، ومؤلف و نادي الإفطار المعبأ بالبروتين . في بعض الأحيان ، يمكن أن يساعد طهي الخضار جيدًا في تسهيل الأمر على البطن بدلاً من تناوله نيئًا ، لذا أعطِ هذه اللقطة إذا لاحظت أن القرنبيط يميل إلى تدمير معدتك ويسبب الانتفاخ ، مثل هذه الأطعمة التسعة عشر التي تسبب الانتفاخ وعدم الراحة في القناة الهضمية .
2----- المشروبات الكربونية
أي شيء به فقاعات يمكن أن يفعل عددًا على معدتك.
"المياه الغازية والمشروبات الغازية تطلق ثاني أكسيد الكربون ، والذي يمكن أن يسبب الانتفاخ أو الغاز في الجهاز الهضمي ويزيد آلام المعدة ،" كما يقول Harris-Pincus. بدلًا من ذلك ، اذهب إلى الماء المسطح عندما يكون ذلك ممكنًا واشرب المياه الغازية والمشروبات الأخرى ، مثل النبيذ ، باعتدال.
3----- لبن
كوب من الحليب يسكب من جرة زجاجية
يقول Harris-Pincus: "يحتوي الحليب ومنتجات الألبان على اللاكتوز الكربوهيدراتي ، والذي يفتقر بعض الناس إلى الإنزيم اللازم لتحطيمه". عندما يحدث هذا ، يمكن للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز أن يعانون من آلام في المعدة ، والغازات ، والانتفاخ ، والإسهال. ليس ممتعا!
"إذا كنت حساسًا ، فقد تظل قادرًا على تحمل منتجات الألبان بكميات صغيرة أو اختيار نوع خالٍ من اللاكتوز يحتوي على الإنزيم لتفكيك اللاكتوز من أجلك ،" توصي Harris-Pincus. علاوة على إزعاج معدتك ، احترس من هذه الآثار الجانبية لشرب الكثير من الحليب ، وفقًا للعلوم .
4--- صلصة طماطم
صلصة الطماطم لذيذة ويمكن أن تكون مغذية ، ولكن حتى الأنواع منخفضة الصوديوم تميل إلى أن تكون حمضية للغاية ، مما قد يجعل اضطراب المعدة أكثر غضبًا.
يقول اختصاصي التغذية المسجل كيلي جونز ، MS ، RD ، CSSD ، LDN: "حتى تناول كمية صغيرة من البيتزا أو للغمس لا يعتبر أمرًا مقبولاً إذا كنت تتعامل مع ألم حقيقي في المعدة أو ارتداد" .
5---لحم أحمر
شريحة لحم البقر
اللحوم الحمراء ليست غنية بالدهون المشبعة فحسب ، بل تحتوي أيضًا على البروتين مما يعني أنها ستقضي وقتًا أطول في معدتك ، مما قد يؤدي إلى ضائقة في الهضم.
يقول جونز: "عندما لا تتفق معدتك معك ، ابحث عن البروتينات منخفضة الدهون بأحجام صغيرة. إذا كنت تختار الأطعمة البروتينية على الإطلاق قبل الشعور بالتحسن".
6----- دجاج مقلي
يقول جونز: "على غرار اللحوم الحمراء ، فإن الدجاج المقلي يحتوي على نسبة عالية جدًا من الدهون ، وغالبًا ما تكون الزيوت المستخدمة في القلي ليست الأكثر صحة ، مما يزيد من الضغط على الجهاز الهضمي". احتفظ بهذا الطعام عندما تكون معدتك في أفضل حالاتها ، حيث يمكنها التعامل مع الزيوت وتقنية الطهي بشكل أفضل. على الرغم من أنه من الأفضل دائمًا اختيار الدجاج المشوي أو المشوي قليل الدهن!
7----- خمر
يقول جونز: "حتى بدون اضطراب في المعدة ، فإن الكحول يزعج بطانة المعدة ، لذلك إذا كانت بطنك تتحول بالفعل ، فسوف يتفاقم هذا التأثير الجانبي". في حين أن الخمور القوية والنبيذ قد يكونان أسوأ المشروبات للاختيار من بينها ، إلا أن البيرة يمكن أن تعطل أيضًا الجهاز الهضمي ، لذا كن حذرًا. إذا كنت تشرب ، فقم بتبديل الماء بين المشروبات الكحولية ، وإلا فسوف تتعامل مع هذه الآثار الجانبية الخطيرة لشرب الكحول ، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض
8----- جبنه
يقول جونز: "قد لا يتحمل بعض الأشخاص أي منتجات ألبان بشكل جيد عند التعامل مع مشاكل المعدة ، لكن الجبن مصدر أكثر تركيزًا للدهون المشبعة ، والتي يمكنها هضمها وامتصاصها بشكل أبطأ من الدهون الأحادية وغير المشبعة المتعددة". تخلص من منتجات الألبان واستخدم بديلًا خاليًا من منتجات الألبان بدلاً من ذلك.
9---مشروب غازي
مشروب غازي آخر ، الصودا مزعج بشكل خاص لمعدتك. يقول جونز: "لا تحتوي الصودا على نسبة عالية من السكر فحسب ، بل تحتوي أيضًا على حمض الفوسفوريك. فكلاهما يمكن أن يهيج الجهاز الهضمي ، لذا اختر مشروبًا آخر". أكثر من سبب لعدم احتساء أي صودا !
10--- الفلفل الحار
قد تحب الحرارة ، لكنها ستكلفك ألمًا في المعدة لاحقًا.
يقول جونز: "تميل الأطعمة الحارة إلى تهيج المعدة إذا لم تكن على ما يرام ، لذا تخطي الصلصة الحارة حتى يستقر الجهاز الهضمي". يضيف الفلفل الحار على وجه الخصوص نكهة ولونًا وفيتامين سي إلى العديد من الأطباق ، ولكن نظرًا لأنه حار ، فقد يؤدي إلى تهيج المعدة المضطرب بالفعل.
11--- فاصوليا
الفاصوليا غنية بالألياف بشكل لا يصدق ، وهو أمر مفيد عادة ، ولكن إذا كان جهازك الهضمي مضطربًا ، فأنت تريد أن تأكل الأطعمة التي يسهل هضمها ، بدلاً من تلك التي ستقضي الكثير من الوقت في التنقل.
يقول جونز: "بمجرد أن تتحسن معدتك ، قم بتضمينها بانتظام حتى يكون الميكروبيوم الخاص بك صحيًا ويمكن أن يساعد في تجنب بعض الاضطرابات الهضمية في المستقبل".
12--- مقرمشات عالية الألياف
"يمكن أن تكون البسكويت المتوسطة رائعة لتهدئة معدتك والحفاظ على نسبة السكر في الدم عندما لا تشعر بالرغبة في تناول الكثير. ولكن ، مثل الفاصوليا ، فإن المقرمشات الغنية بالألياف ستقضي وقتًا طويلاً في الجهاز الهضمي وتجعلها تعمل بجهد أكبر مما تحتاجه عندما يقول جونز: "إنها تحاول التعافي". استخدم الملح الأساسي ، وقم بتجميع البسكويت الصحي مع زيادة كمية الألياف اليومية ببطء.
13----- بروكلي
تعد الخضروات الصليبية مثل البروكلي أو براعم بروكسل من العناصر الغذائية الرئيسية إلا إذا كنت تتعامل مع مشاكل في الجهاز الهضمي. يقول جونز: "لا تحتوي هذه الأطعمة على الألياف فحسب ، بل تحتوي أيضًا على الكربوهيدرات التي تسمى السكريات قليلة الهضم ، والتي لا يتم هضمها مثل الألياف". لذا تابع بحذر!
14----- قهوة
قد يسبب فنجان جافا في الصباح مشاكل في الجهاز الهضمي لاحقًا. يقول جونز: "القهوة حمضية ومعروفة بتأثيرها المدر للبول على أمعائك ، لذلك من الجيد تخطيها لتجنب التهيج الزائد أو احتمال تحفيز الإسهال". انظر: الآثار الجانبية القبيحة لشرب الكثير من القهوة ، وفقًا للعلم .
15----- عصير البرتقال
يقول جونز: "بينما تسمع للحصول على المزيد من فيتامين ج أثناء المرض ، فإن عصير البرتقال ليس فكرة رائعة عندما يكون لديك خلل في المعدة". وتضيف: "يمكن أن تؤدي حموضته إلى تفاقم ما تشعر به المعدة ، على غرار تأثيرات صلصة الطماطم". إن تدمير معدتك عند تناولها في الوقت الخطأ ليس هو التأثير الجانبي الوحيد الذي ستختبره عند شرب عصير البرتقال. لا تفوّت هذه الآثار الجانبية لشرب الكثير من عصير البرتقال ، وفقًا للعلم .

عن الكاتب

Solimanco

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

صحتكم .كوم