الزيتون الأخضر كنز طعام مهم!
صحتكم .كوم صحتكم .كوم
recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

الزيتون الأخضر كنز طعام مهم!

الزيتون الأخضر كنز طعام مهم! 



الزيتون فواكه قوية ولذيذة ويمكنه تزويد الجسم البشري بالعديد من الفوائد الصحية ، وهناك العديد من أنواع الزيتون المختلفة ، وبعضها قد يكون أكثر أو أقل أهمية من المكونات التي تضيف الصحة الغذائية ، ولكن جميعها تحتوي على بعض العناصر التي تجعلها لا غنى عنه في اتباع نظام غذائي صحي. تأتي الفوائد الصحية والطبية للزيتون بشكل رئيسي من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن والمركبات العضوية ، بما في ذلك الحديد والألياف والنحاس وفيتامين E ومركبات الفينول وحمض الأوليك ومجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة. للزيتون الأخضر العديد من الفوائد الصحية التاليه : 
--الزيتون الأخضر لخفض نسبة الكوليسترول جميع الدهون والبوليفينول غير المشبعة الموجودة في الزيتون تساعد على منع أكسدة الكوليسترول ، وبالتالي يكون لها تأثير وقائي ملحوظ ضد تصلب الشرايين وأمراض القلب والأوعية الدموية مثل السكتات الدماغية والنوبات القلبية. 
--الزيتون الأخضر يحارب السرطان البوليفينول والفيتامينات E وبيتا كاروتين من مضادات الأكسدة وهي بالصدفة أهم المواد الموجودة في الزيتون. كما أنها تساعد في الوقاية من السرطان وتقليل الشيخوخة المبكرة وأمراض القلب.
 --الزيتون الأخضر ضروري لصحة العظام الزيتون غني بفيتامين د والكالسيوم والفوسفور ، وكلها تلعب دورًا حاسمًا في نمو العظام وإعادة تشكيلها وتساعد على منع مشاكل العظام مثل الكساح عند الأطفال وهشاشة العظام لدى البالغين. الزيتون مفيد لصحة القلب بالإضافة إلى الزيتون الذي يعمل على مكافحة الكوليسترول ، فإن مادة البوليفينول لها تأثير مفيد على نظام القلب والأوعية الدموية عن طريق منع تكوين جلطات الدم وتوسيع الأوعية ، وكل هذا يعمل على تحسين وظيفة القلب. 
--الزيتون الأخضر يحمي من الحساسية يمكن أن يساعد الزيتون في تقليل شدة أو تواتر الحساسية ، عن طريق إضافة الزيتون إلى نظامك الغذائي قد يقلل من علامات الحساسية الموسمية ، بالإضافة إلى الحساسية المحددة لشيء تناولته أو لمسته.

عن الكاتب

Solimanco

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

صحتكم .كوم